Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري السعودي يستهدف شباب الدوري الإنجليزي خلال الانتقالات الشتوية

سانشو وريتشارليسون على رأس مطالب "روشن" في يناير

ريتشارليسون مهاجم المنتخب البرازيلي لكرة القدم ونادي توتنهام الإنجليزي (أ ف ب)

ملخص

سانشو وريتشارليسون ضمن أهداف الدوري السعودي الشبابية في ميركاتو الشتاء

شهدت فترة الانتقالات الصيفية الماضية موسماً تاريخياً في ما يخص صفقات الدوري السعودي للمحترفين، بعدما نجحت أندية "روشن" في استقطاب كثير من اللاعبين من الدوريات الأوروبية للعب في صفوفهم من أجل الإسهام في تطوير الكرة السعودية.

وخلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية جاء الدوري السعودي في الترتيب الثاني من حيث الأكثر إنفاقاً من بين دوريات العالم أجمع، بعد موسم انتقالات تاريخي وصلت فيه القيمة المالية للصفقات إلى 956.88 مليون يورو (1.01 مليار دولار)، خلف الدوري الإنجليزي مباشرة الذي أنفق 2.81 مليار يورو (2.97 مليار دولار).

وطور انضمام نجوم الدوريات الأوروبية كثيراً من المنافسة بعد مرور 10 جولات من الموسم الحالي 2023 - 2024، وكانت أبرز الصفقات انضمام كل من كريم بنزيما ونيغولو كانتي وفابينيو لنادي الاتحاد، ونيمار دا سيلفا وميتروفيتش وسافيتش وروبن نيفيز للهلال ورياض محرز وسان ماكسمين وفرانك كيسيه وفيرمينيو للأهلي وساديو ماني وبروزوفيتش وأليكس تيليس للنصر.

وينوي مسؤولو الدوري السعودي للمحترفين استكمال مشوارهم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ولكن هناك أهدافاً تشير بأن هناك اتجاهاً للتعاقد مع اللاعبين الشباب بخاصة من الدوري الإنجليزي من أجل ضبط معدل الأعمار في البطولة خلال المواسم المقبل، ولم يكون الهدف فقط ضم اللاعبين الذين اقتربوا من الاعتزال.

شباب على رادار "روشن"

وكشفت بعض التقارير الصحافية أمس الثلاثاء عن رصد بعض اللاعبين الشباب من قبل مسؤولين في الدوري السعودي لضمهم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لتدعيم صفوف الأندية فيما تبقى من الموسم.

ووفقاً لما نشرته التقارير فإن لاعب مانشستر يونايتد غادون سانشو (23 سنة) هو أحد اللاعبين على قائمة تعاقدات الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بخاصة بعد ابتعاده وخروجه من حسابات المدير الفني الهولندي لمانشستر يونايتد إيريك تن هاغ خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت التقارير إلى أن رحيل سانشو عن مانشستر يونايتد أصبح مؤكداً بعد وصول العلاقة بينه وبين المدرب إلى مرحلة صعبة للغاية، بعدما منعه في فترة من الوجود في الأماكن الخاصة بالفريق الأول في نادي مانشستر يونايتد، لذلك أصبح هدفاً للدوري السعودي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن ضمن اللاعبين الذين يعدون هدفاً للدوري السعودي نجم توتنهام هوتسبير ريتشارليسون الذي قدم مستويات مميزة رفقة فريقه ومنتخب البرازيل خلال الفترة الأخيرة، ولكنه ابتعد من تشكيل المدير الفني للفريق أنغي بوستيكوغلو بسبب إجراء جراحة وابتعاده بسبب الإصابة الطويلة.

وأكدت التقارير أن ابتعاد اللاعب من المشاركة وكونه هدفاً للأندية السعودية قد يجعله واحدة من صفقات "روشن" في الشتاء المقبل.

ولعب ريتشارليسون مع توتنهام الموسم الحالي 11 مباراة بجميع البطولات سجل هدفين وصنع ثلاثة آخرين خلال 611 دقيقة.

أهداف سابقة

وكان مسؤولون في الدوري السعودي للمحترفين حاولوا أيضاً ضم بعض اللاعبين الشباب خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وكانت أبرز المفاوضات مع مدافع أرسنال غابرييل، ولكن لم تتم الصفقة بسبب رفض مسؤولي "غانرز" وقتها التخلي عن اللاعب.

ولم يقتصر الأمر فقط على الدوري الإنجليزي بل كانت هناك محاولات لضم لاعبين شباب في الدوريات الأوروبية، ولا سيما مفاوضات ضم نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، ورغبة نادي الهلال في التعاقد معه.

وكانت تقارير صحافية كشفت آنذاك عن تقديم الهلال عرض بقيمة 300 مليون يورو (333 مليون دولار) وهو رقم قياسي، وليس هذا فقط بل زاد النادي السعودي العرض وكان على استعداد لتقديم عرض لمبابي تصل قيمة الرواتب فيه إلى 700 مليون يورو (776.8 مليون دولار) لمدة موسم واحد، ثم سيكون له حرية الانتقال مجاناً إلى ريال مدريد لتحقيق حلم طفولته.

وبجانب سانشو وريتشارليسون فهناك أهداف شبابية سابقة للتعاقد معها من قبل أندية الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة