Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماسك يناقش "معاداة السامية عبر الإنترنت" مع الرئيس الإسرائيلي في القدس

تأتي زيارة مالك منصة إكس في اليوم الأخير للهدنة القابلة للتجديد بين إسرائيل و"حماس"

ملخص

تحدثت الصحافة الإسرائيلية مساء الأحد عن لقاء محتمل بين ماسك ونتنياهو لكن مكتب رئيس الوزراء لم يؤكد ذلك حتى وقت باكر الإثنين.

يجري الملياردير الأميركي ومالك منصة "إكس" إيلون ماسك محادثات في القدس اليوم الإثنين مع الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ حول مكافحة معاداة السامية عبر الإنترنت، حسب ما أعلنت الرئاسة.

خلال اللقاء المقرر بعد الظهر الذي يحضره "ممثلون عن عائلات رهائن تحتجزهم (حماس)"، سيشدد الرئيس الإسرائيلي على "الحاجة إلى العمل لمكافحة معاداة السامية المتزايدة عبر الإنترنت"، وفق ما ذكر مكتبه في بيان.

تأتي زيارة ماسك للقدس الإثنين في اليوم الأخير للهدنة القابلة للتجديد بين إسرائيل و"حماس" التي أتاحت إطلاق رهائن محتجزين في غزة وأسرى فلسطينيين معتقلين في إسرائيل.

وتحدثت منظمات يهودية عن زيادة في الأعمال المعادية للسامية في عدد من البلدان منذ بداية الحرب بين إسرائيل و"حماس".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

والأسبوع الماضي دان البيت الأبيض "الترويج البغيض" لمعاداة السامية من جانب ماسك. وأتى تعليق الرئاسة الأميركية تعقيباً على قيام ماسك بالرد على صاحب منشور معاد للسامية عبر منصة "إكس". وكتب ماسك في رده على صاحب المنشور "لقد قُلتَ الحقيقة الفعلية".

وكان البيت الأبيض ووسائل إعلام أميركية اعتبروا أن المنشور الأساس يؤشر إلى نظرية مؤامرة قديمة حول وجود خطة سرية لليهود لإحضار مهاجرين غير نظاميين إلى الولايات المتحدة لإضعاف هيمنة الغالبية البيضاء.

في سبتمبر (أيلول)، قبل الحرب بين إسرائيل و"حماس"، التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ماسك في سان فرانسيسكو.

وقال نتنياهو لماسك "آمل في أن تجد القدرة على وضع حد لمعاداة السامية (على منصة إكس) أو الحد منها قدر الإمكان" في حدود حرية التعبير.

وتحدثت الصحافة الإسرائيلية مساء الأحد عن لقاء محتمل بين ماسك ونتنياهو، لكن مكتب رئيس الوزراء لم يؤكد ذلك حتى وقت باكر الإثنين.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار