Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يصبح بيلينغهام المرشح الأقوى للفوز بالكرة الذهبية؟

نجم ريال مدريد يستعد بقوة للمنافسة على لقب الأفضل في العالم

انضم بيلينغهام لريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني (رويترز)

ملخص

هل يكون بيلينغهام المنافس الأشرس على الكرة الذهبية مستقبلاً؟

أصبح نجم ريال مدريد جود بيلينغهام أخيراً ضمن أبرز اللاعبين في العالم تأثيراً مع فريقه لما يقدمه منذ انضمامه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية في صفقة قوية لـ"الميرنغي"، دعماً للخط الهجومي للفريق بعد معاناة كبيرة خلال الفترة الماضية.

وانضم بيلينغهام (20 سنة) لريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، بمقابل مادي وصل إلى 103 ملايين يورو (110.58 مليون دولار)، إضافة إلى 10 ملايين يورو (10.73 مليون دولار) كإضافات، ليبدأ مرحلة جديدة وتاريخية في مسيرته وهو ما عكسه أداؤه خلال المباريات الأولى بقميص "الميرنغي".

وشارك بيلينغهام مع ريال مدريد منذ انطلاق مسيرته مع الفريق في 14 مباراة نجح في تسجيل 13 هدفاً وصناعة ثلاثة أخرى خلال 1216 دقيقة، في جميع البطولات، وابتعد عن اللقاء الأخير لفريقه أمام فالنسيا في الدوري الإسباني، بسبب الإصابة التي لحقت به على مستوى الكتف، والتي تسببت أيضاً في ابتعاده عن معسكر منتخب بلاده في التوقف الدولي الحالي لمواجهتي مالطة ومقدونيا الشمالية ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

ونجح ريال مدريد في خطف صفقة بيلينغهام قبل أكثر من منافس كان على رأسهم مانشستر سيتي ويونايتد وليفربول الإنجليزيان، وكان عرض النادي الإسباني مادياً أقل من العروض الأخرى.

ولم يكن تألق نجم ريال مدريد على مستوى ناديه فقط، بل مع منتخب إنجلترا في سن الـ20، شارك حتى الآن في 27 مباراة بواقع 1743 دقيقة، سجل خلالها هدفين أحدهما في كأس العالم 2022، وكان في مرمى المنتخب الإيراني، مع صناعة خمسة أهداف.

الأفضل بين الشباب

نجح نجم منتخب إنجلترا في التتويج بجائزة "كوبا" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم تحت سن 21 سنة، بعد تألقه بصورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، ولا سيما مع انطلاقته في ريال مدريد، والتي تضعه على طريق التتويج مستقبلاً بالكرة الذهبية، وسط منافسة شرسة متوقعة من جيل قوي في كرة القدم.

وجمع بيلينغهام بين جائزة "فرانس فوتبول" التي تمنح لأفضل لاعب شاب، وبين جائزة الفتى الذهبي التي تقدم من صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، بعد منافسة كبيرة مع كثير من اللاعبين الشباب أبرزهم، لاعب مانشستر يونايتد راسموس هويلوند ونجم بايرن ميونيخ جمال موسيالا وجناح برشلونة لامين يامال.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتمكن النجم الإنجليزي من الجمع بين جائزتي أفضل لاعب شاب، سواء "كوبا"، أو التي منحت له من صحيفة "توتو سبورت"، ترسم طريقاً مستقبلياً له نحو الأفضل في العالم، بخاصة مع الأداء الذي يقدمه رفقة ريال مدريد، فبهذا الشكل يكون منافسته على الكرة الذهبية في السنوات المقبلة محتملة.

الكرة الذهبية

بدايات بيلينغهام مع ريال مدريد تجعله تحت أنظار الجميع ومنافساً شرساً للأفضل في العالم خلال المواسم المقبلة، بخاصة مع سنه الصغيرة، إذ يمتلك كثيراً من الإمكانات التي تمهد له الطريق نحو التتويج بالكرة الذهبية.

ووجود اللاعب الإنجليزي في ريال مدريد سيساعده كثيراً من الناحية الفنية بسبب جودة اللاعبين داخل الفريق، إلى جانب الدعم الكبير الذي يقدمه اسم النادي نفسه بانتماء اللاعبين له، ولا سيما ما حدث مع البرتغالي كريستيانو رونالدو وارتفاع مستواه الفني أثناء وجوده في صفوف الفريق وتتويجه بها بأربع مرات بقميص "الميرنغي".

وسيجد بيلينغهام منافسة شرسة على الجائزة مستقبلاً لما يمتلكه هذا الجيل من كثير من المواهب، ويأتي على رأس المنافسين النرويجي نجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند، ومن بعده الفرنسي لاعب باريس سان جيرمان كيليان مبابي.

المزيد من رياضة