Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

5  في المئة من الشعب البريطاني فقط مستعد للتغير المناخي

جمعية الحكومة المحلية تطالب في بيان الخريف بالحث لتسريع عمل التكييف الضروري استعداداً لمواجهة التغير المناخي

 (رويترز) حذرت جمعية الحكومة المحلية بأن المجالس في إنجلترا تواجه فجوة في التمويل

ملخص

الشعب البريطاني ليس مستعداً تماماً لمواجهة تداعيات التغير المناخي.

أظهر استطلاع أجرته جمعية الحكومة المحلية LGA بأن 5 في المئة فقط من الشعب البريطاني يشعر أنه مستعد لتلقف التغير المناخي.

وسأل الاستطلاع الذي قامت به مؤسسة "يوغوف" أكثر من 2100 شخص راشد عن مخاوفهم بشأن الاحتباس الحراري العالمي بُعيد الاحداث المناخية القاسية التي حصلت في السنوات الأخيرة.

ووجد الاستطلاع أن 63 في المئة من المجيبين يشعرون بالقلق بشأن التغير المناخي فيما يعتبر 12 في المئة فقط أنه لن يؤثر بمنطقتهم المحلية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعبر المستطلعون عن قلقهم بشكلٍ كبير من العواصف والفيضانات وموجات الحر فيما لم يبدُ أنهم قلقون بشدة حيال حرائق الغابات أو أثر التغير المناخي على الاقتصاد والخدمات العامة.

كما وجد الاستطلاع بأن 21 في المئة وحسب يثقون بالحكومة المركزية ووكالاتها المتعددة لضمان أن تكون منطقتهم مستعدة لمواجهة أي تأثيرات مستقبلية للتغير المناخي مقارنةً بالمجالس والخدمات والمجموعات والأعمال المحلية.

وحالياً تدعو جمعية الحكومات المحلية التي تمثل المجالس في أنحاء إنجلترا وويلز بأن يقوم وزير الخزانة في بيان الخريف الذي سيطرحه الأسبوع المقبل بالإشارة إلى وجوب تسريع عمل التكيف الضروري لتحضير البلاد لمواجهة تأثيرات التغير المناخي.

وتشمل هذه الخطوات اتخاذ تدابير لمواجهة السكان الأشد حاجة وبناء دفاعات ضد الفيضانات وتأمين البنى التحتية المحلية وتبريد المنازل والمباني والاستعداد لمواجهة تراجع الأمن المائي والغذائي.

إضافة إلى ذلك، تدعو المجالس إلى توجيهاتٍ من الحكومة في ما يتعلق بالمستويات الحرجة لمختلف الأنماط المناخية بما في ذلك عتبة درجات الحرارة التي تحث الخدمات على تغيير أعمالها أو الإقفال بدءاً من المساحات المخصصة للعب إلى المكتبات.

وفي هذا السياق، قال المستشار دارين رودويل المتحدث عن قسم البيئة في جمعية المجالس المحلية: "تود المجالس أن تلعب دورها الكامل في إعداد السكان والأماكن لمواجهة تأثيرات تغير المناخ على المناطق المحلية. وبعد أن أصبحت الأحداث المناخية المتطرفة أكثر تواتراً وحدة، لا شك أن الحس العام بعدم الاستعداد سيتفاقم ويتنامى من دون شك". وأضاف قائلاً: "إن المجالس تبذل جهداً جباراً لمواجهة التغير المناخي ونود أن تشعر مجتمعاتنا بالأمان في منازلها ومساحاتها المحلية. يولينا الشعب ثقته لأننا متجذرون في المجتمعات ونفهم الأماكن ونعرفها عن ظهر قلب. ينبغي منحنا الأدوات والتمويل اللازميَن لتحقيق ذلك".

ويأتي ذلك بعد أن حذرت جمعية الحكومة المحلية بأن المجالس في إنجلترا تواجه فجوة في التمويل تبلغ 4 مليارات جنيه استرليني (4.9 مليار دولار) خلال العامين المقبلين.

وفي هذا الصدد، تواصلت وكالة "برس أسوسييشن" PA مع وزارة أمن الطاقة وهدف صافي صفر انبعاثات ووزارة تسوية أوضاع المناطق والإسكان والمجتمعات المحلية طلباً للتعليق.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة