Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دي زيربي أحدث المنضمين لمدربي الدوري الإنجليزي المنتقدين للحكام

اعتذر مدرب تشيلسي بوتشيتينو للحكم أنتوني تايلور وبيب غوارديولا بسبب ثورته

روبرتو دي زيربي المدير الفني لنادي برايتون الإنجليزي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

لا تزال حالة الشد والجذب بين مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز والحكام بسبب القرارات الغريبة

أصبح الإيطالي روبرتو دي زيربي المدير الفني لنادي برايتون آند هوف ألبيون أحدث مدربي أندية الدوري الإنجليزي الممتاز انتقاداً لمستوى الحكام الإنجليز، وذلك بعدما أهدر فريقه نقطتين في التعادل بنتيجة (1 - 1) مع شيفيلد يونايتد، أمس الأحد، عقب إشهار حكم المباراة بطاقة حمراء قلصت فريقه إلى 10 لاعبين.

وعندما كان برايتون متقدما (1 - 0) حصل لاعب الوسط محمود داوود على بطاقة حمراء مباشرة بسبب دهسه ساق بن أوزبورن خلال صراعهما على اقتناص الكرة.

ومنح الطرد دافعاً كبيراً لشيفيلد الذي أدرك التعادل بعدها بخمس دقائق ليحصل على نقطة ثمينة ويمدد مسيرة برايتون الخالية من الانتصارات إلى ست مباريات.

وحصل دي زيربي أيضاً على إنذار من الحكم جون بروكس بعد هدف التعادل لشيفيلد عندما فقد المدرب الإيطالي أعصابه وبدأ بالصراخ على خط التماس.

وقال دي زيربي "أنا صريح وواضح، لا يعجبني 80 في المئة من الحكام الإنجليز، هذا ليس بالأمر الجديد، أنا لا أحبهم، لا أحب تصرفاتهم في الملعب".

"إذا رأيت القواعد الجديدة فهي بطاقة حمراء، فهذا واضح، لكنني كنت لاعباً وديناميكية الوضع لا تشير إلى بطاقة حمراء، لكن علينا أن نقبل القرار، داوود يعرف الخطأ لكنه يمكن أن يحدث".

ودخل حكام الساحة وتقنية الفيديو دائرة الضوء في الدوري الممتاز هذا الموسم بعد أن إلغاء هدف بالخطأ لليفربول في الخسارة أمام توتنهام هوتسبر، الأمر الذي أجبر لجنة الحكام على إصدار بيان اعتذار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وانتقد مدرب أرسنال ميكل أرتيتا التحكيم بعد خسارة فريقه بنتيجة (1 - 0) أمام نيوكاسل يونايتد، قائلاً إنه شعر "بالحرج" بعد هدف مثير للجدل عقب ثلاث مراجعات لتقنية الفيديو مما أنهى مسيرة فريقه الخالية من الهزائم في الدوري.

وأضاف دي زيربي "إنجلترا هي الدولة الوحيدة التي لا تكون متأكداً من صحة القرار فيها عندما يتدخل حكم الفيديو المساعد".

"في البلاد الأخرى عليك التأكد من أن قرار الحكم صحيح 100 في المئة، في إنجلترا لا، وأنا لا أستطيع أن أفهم ذلك".

وشهدت قمة الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي بين تشيلسي وضيفه مانشستر سيتي، التي انتهت بالتعادل (4-4) في استاد "ستامفورد بريدج"، ثورة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لتشيلسي على طاقم الحكام، ونظيره في مانشستر سيتي بيب غوارديولا.

وعقب تسجيل تشيلسي الهدف الرابع عن طريق لاعبه الشاب كول بالمر في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع اقترب بوتشيتينو من الحكم أنتوني تايلور معتقداً أنه صافرته منعت فريقه من تسجيل هدف الفوز، واضطر الطاقم التدريبي المعاون لسحب المدرب بعيداً.

وبعد دقائق قدم اعتذاراً علنياً لفريق الحكام وأقر بتجاوزه الحدود، ووسع اعتذاره ليشمل بيب غوارديولا الذي ذهب لمصافحة المدرب الأرجنتيني بعد صافرة النهاية لكن بوتشيتينو تجاهله وسط نوبة غضبه.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة