Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جامعة كولومبيا الأميركية تعلق نشاط جمعيتين تظاهرتا من أجل غزة

الإدارة بررت قرارها بأنه يضمن سلامة المجتمع واستمرار الأنشطة الأساس

مسيرة لدعم فلسطين في جامعة كولومبيا الأميركية بنيويورك (أ ف ب)

ملخص

سيتم تعليق "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" و"الصوت اليهودي من أجل السلام" خلال فصل الخريف بأكمله.

أعلنت جامعة كولومبيا الأميركية أمس الجمعة تعليق جمعيتين طلابيتين نظمتا تظاهرات تطالب بوقف إطلاق النار في النزاع بين إسرائيل و"حماس"، متهمة إياهما "بانتهاك متكرر" لقواعد الجامعة.

وقال نائب رئيس الجامعة جيرالد روزبرغ إنه سيتم تعليق "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" و"الصوت اليهودي من أجل السلام" لفصل الخريف بأكمله.

وأوضح في بيان أنه "القرار اتخذ بعد أن انتهكت الجمعيتان بصورة متكررة قواعد الجامعة في شأن تنظيم أحداث في الحرم الجامعي مما أدى إلى تنظيم حدث غير مصرح به بعد ظهر الخميس على رغم التحذيرات، وأفضى إلى خطابات تهديد وترهيب".

وأكد روزبرغ أن التعليق لن يرفع إلا إذا أبدت الجمعيتان استعدادهما لاحترام قواعد الجامعة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف روزبرغ أن ذلك "يضمن سلامة مجتمعنا واستمرار الأنشطة الأساس للجامعة".

وغاب المئات من طلاب جامعة كولومبيا عن الفصول الدراسية أول من أمس الخميس للمشاركة في تظاهرة نظمتها هاتان الجمعيتان، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أميركية.

وبهذه المناسبة دعت الجمعيتان الحكومة الأميركية إلى ممارسة الضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة، حيث خلّف القصف الإسرائيلي أكثر من 11 ألف قتيل معظمهم من المدنيين وبينهم أكثر من 4500 طفل، وفقا لوزارة الصحة في حكومة "حماس".

وجاء القصف رداً على هجوم شنته حركة "حماس" في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي مناطق ما يعرف بـ "غلاف غزة"، وقتل فيه 1200 شخص معظمهم من المدنيين، وفقا لحصيلة محدثة خفضتها الدولة العبرية الجمعة.

وذكرت بعض وسائل الإعلام الأميركية أن الطلاب المشاركين في تظاهرة الخميس دعوا الجامعة إلى وصف الهجوم الإسرائيلي على غزة بأنه "إبادة جماعية"، وإلى وقف التعامل مع المؤسسات الإسرائيلية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار