Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هجوم بمسيرتين ضد قوات التحالف الدولي في العراق

وقع في مطار أربيل قبل منتصف الليل ولم يسفر عن إصابات

تواجه القوات الأميركية في العراق وسوريا تصعيداً في الهجمات منذ منتصف أكتوبر الماضي (رويترز)

ملخص

تواجه القوات الأميركية في العراق وسوريا تصعيداً في الهجمات منذ منتصف أكتوبر، بما لا يقل عن 40 هجوماً بطائرات من دون طيار أو بصواريخ، تم إحباط معظمها.

تعرضت قاعدة عسكرية في مطار أربيل في شمال العراق، تضم قوات أميركية ومن التحالف الدولي لمكافحة الإرهابيين، لهجوم بطائرتين مسيرتين لم يتسبب في وقوع أي إصابات، وفق ما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان اليوم الخميس.

تكثفت الهجمات التي تستهدف القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي المشاركة في مواجهة تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، منذ بدء الحرب بين إسرائيل و"حماس"، إثر هجوم غير مسبوق للحركة داخل الدولة العبرية في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وبحسب بيان لجهاز مكافحة الإرهاب في كردستان، "هاجمت طائرتان مسيرتان القاعدة العسكرية للتحالف الدولي ضد داعش في مطار حرير بمحافظة أربيل".

وأضاف البيان أن الهجومين وقعا في كردستان بشمال العراق قبل منتصف الليل وبعيده و"بحسب المعلومات، لم يبلغ عن وقوع إصابات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم يذكر البيان المقتضب بشكل واضح ما إذا تم إسقاط المسيرتين، لكن الصور المصاحبة تظهر قطعاً من الخردة المعدنية على الأرض.

وتواجه القوات الأميركية في العراق وسوريا تصعيداً في الهجمات منذ منتصف أكتوبر، مع ما لا يقل عن 40 هجوماً بطائرات من دون طيار أو بصواريخ، تم إحباط معظمها، وفقاً لتقرير محدث لمسؤول أميركي. وأسفرت هذه الهجمات عن إصابة 45 أميركياً.

وتبنت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان نشر عبر قنوات "تيليغرام" تابعة لفصائل مقربة من إيران هجوماً "بطائرات مسيرة" على القاعدة التي تضم قوات أجنبية في مطار أربيل، وكانت هذه المجموعة نفسها قد تبنت هجمات سابقة مماثلة خلال الأسابيع الأخيرة.

وخلال زيارة غير معلنة إلى بغداد الأحد الماضي، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إنه "أوضح تماماً" لرئيس الوزراء العراقي أن "هذه الهجمات، والتهديدات التي مصدرها ميليشيات متحالفة مع إيران، غير مقبولة على الإطلاق". وتعهد "باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل حماية القوات الأميركية".

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، إن الولايات المتحدة ضربت أمس الأربعاء، رداً على هجمات على موظفين أميركيين، "منشأة لتخزين الأسلحة" في سوريا مرتبطة بإيران.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار