Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أوسيك يتسلح بالوقت والإلهام قبل مواجهة فيوري في السعودية

تأجل النزال المنتظر بين الملاكمين البطلين لتوحيد ألقاب الوزن الثقيل

بطل الملاكمة الأوكراني أولكسندر أوسيك (أ ف ب)

ملخص

يحمل الأوكراني أوسيك ألقاب الرابطة العالمية والمنظمة العالمية والاتحاد الدولي والمنظمة الدولية للملاكمة ولم يتجرع هو أو فيوري أي هزيمة

يأمل أولكسندر أوسيك بمواجهة تايسون فيوري في السعودية في فبراير (شباط) المقبل في نزال لتوحيد ألقاب الوزن الثقيل بمجرد تعافي الملاكم البريطاني من 10 جولات قوية أمام فرنسيس نغانو.

وتم توقيع العقود في سبتمبر (أيلول) الماضي، لكن يبدو من المؤكد أن يتغير الموعد المقترح في 23 ديسمبر (كانون الأول) في الرياض بعدما فاز فيوري بطل العالم في الوزن الثقيل من مجلس الملاكمة العالمي على نغانو بطل الوزن الثقيل السابق في الفنون القتالية المختلطة بالنقاط في المواجهة التي جمعت بينهما في السعودية في 28 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

ويحمل الأوكراني أوسيك ألقاب الرابطة العالمية والمنظمة العالمية والاتحاد الدولي والمنظمة الدولية للملاكمة ولم يتجرع هو أو فيوري أي هزيمة.

وقال أوسيك لوكالة "رويترز" من معسكره التدريبي في مدينة فالنسيا الإسبانية، إن الموعد سيتحدد الأسبوع المقبل.

وأضاف "قد يكون ذلك في فبراير (شباط) وأتمنى أن يكون في فبراير، كنت مستعداً للقتال في 23 ديسمبر، لكن بما أن فيوري تعرض لبعض الإصابات في النزال الأخير من المحتمل أن يتأجل النزال إلى العام المقبل".

وكان آخر بطل للملاكمة في الوزن الثقيل بلا منازع هو البريطاني لينكس لويس عام 1999.

وقال أوسيك "سأركز على مزيد من الأمور الفنية، فعلياً لم يتغير أي شيء، لدي فقط مزيد من الوقت لبعض المهام الإضافية وهذا كل شيء".

"لا أفكر في تايسون فيوري على الإطلاق، أفكر في نفسي وفريقي وعائلتي، لا أحتاج إلى التفكير في خصمي، أنا فقط بحاجة لمواجهته والقتال حتى النهاية وهذا كل شيء".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتحدث أوسيك عن أصدقاء يقاتلون على الخطوط الأمامية في الحرب مع روسيا وإيمان والده الراحل به وإلهامه، وحذر فيوري من أنه سيحمل كل ذلك معه إلى الحلبة.

وقال "كل ما أفعله اليوم، إنجازاتي وانتصاراتي وجهودي تأتي لتشريف بلدي وعائلتي".

"أول شخص كان قدوة بالنسبة لي، وأردت أن أكون مثله وأقلده، هو والدي الراحل الذي أخبرني أنني أستطيع القيام بذلك".

كما تمنحه إمكانية السير على خطى أساطير مثل محمد علي بطل طفولته مزيداً من الإلهام.

وقال أوسيك "رجل ناضل من أجل ما يؤمن به، ناضل من أجل حقوقه ومن أجل أحبائه ومن أجل حقوق شعبه ومن أجل عقيدته، كل ما فعله من أجل الناس والعالم".

ويأمل الملاكم الأوكراني أيضاً أن يلعب دوراً أكبر في تطوير الرياضة.

وشارك أوسيك في تأسيس موقع "ريدي تو فايت دوت كوم" وهي منصة اجتماعية رقمية لربط الملاكمين بالمدربين والوكلاء والمروجين وخبراء الطب الرياضي والجهات الراعية والمشجعين.

وقال أوسيك "هذه المنصة توفر فرصاً أكبر بكثير للرياضيين وفرصاً أقل بكثير لأولئك الذين يريدون خداعهم".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة