Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جامعة اسكتلندية تعيد جماجم إلى السكان الأصليين في تايوان

لفتة اعتبرت خطوة مهمة على طريق العدالة الانتقالية

جنودي يابانيون أخذوا الجماجم كغنائم حرب قبل عشرات السنوات (أ ف ب)

ملخص

جامعة إدنبره الاسكتلندية تسلم جماجم أربعة محاربين قتلوا قبل نحو 150 عاماً إلى مجتمع من السكان الأصليين في تايوان.

سلمت جامعة إدنبره الاسكتلندية جماجم أربعة محاربين قتلوا قبل نحو 150 عاماً إلى مجتمع من السكان الأصليين في تايوان، في لفتة اعتبرت "خطوة مهمة على طريق العدالة الانتقالية".

ويعتقد أن جنوداً يابانيين أخذوا الجماجم كغنائم حرب عندما غزوا جنوب الجزيرة في عام 1874 وقاتلوا شعب بايوان، قبل تسليمها إلى الجامعة الاسكتلندية في عام 1907.

وهذه أول مرة يعاد فيها رفات أجداد إلى مجتمع السكان الأصليين في تايوان، بحسب مجلس الشعوب الأصلية في الجزيرة، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلق المجلس في بيان بأن هذه الإعادة "مفعمة بالأهمية التاريخية وتشكل خطوة مهمة على طريق العدالة الانتقالية للشعوب الأصلية".

وقال عضو المجلس إيسيانغ بارود إنه يأمل في أن يجد مجتمع السكان الأصليين في عملية الإعادة هذه بعضاً من الارتياح وشفاء جراح الماضي.

وبحسب الجامعة الاسكتلندية، فإن هذه الجماجم تعود لأربعة محاربين من منطقة مودان، التي يسكنها بشكل رئيس أفراد مجتمع بايوان، ثاني أكبر مجتمع في تايوان.

وبعد حرب عام 1874، أعادها ضابط في البحرية الأميركية إلى اليابان.

ونفذت عملية الإعادة هذه بناءً على طلب وجهه مجلس الشعوب الأصلية في تايوان في نوفمبر (تشرين الثاني) 2021. وجرى قبول طلبهم أخيراً في يوليو (تموز) من العام التالي.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات