Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد "إلغاء الهبوط" في الدوري المصري... اتحاد كرة القدم يصطدم مع الأندية

بعضها تنتظر حيثيات القرار... وأخرى تعتزم التصعيد إلى المحكمة الرياضية الدولية

الاتحاد المصري لكرة القدم (رويترز)

أصدرت لجنة التسوية والتحكيم المصرية، أمس الأحد، 3 قرارات بشأن الدعوى المقدمة من أندية بتروجيت، والداخلية والنجوم المحلية لإلغاء الهبوط في نسخة 2018-2019 من بطولة الدوري المصري التي تُقام بمشاركة 18 فريقاً بنظام الدور الأول والدور الثاني، وتواجه كل الفرق بعضها البعض ذهاباً وإياباً، حيث تهبط الثلاثة فرق أصحاب المراكز الأخيرة بجدول الترتيب وتصعد 3 فرق أخرى بدلاً منها، وشهدت نسخة 2018-2019 هبوط أندية بتروجيت، والداخلية والنجوم وصعود أندية طنطا، وإف سي مصر وأسوان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقبلت لجنة التسوية والتحكيم المصرية الدعوى المُقدمة لإلغاء الهبوط شكلًا، مع وقف إعلان ترتيب الأندية للموسم الماضي لحين الفصل في الجانب الموضوعي للمنازعة وإحالتها للجانب الموضوعي للنظر فيه من هيئة التحكيم المختصة لنظر الدعوى.

محمد الطويلة، رئيس نادي النجوم، أشار إلى "أن اتحاد الكرة لا يحق له الطعن على حكم إلغاء الهبوط، إذ رفض الاتحاد ولجنة الاستئناف نظر الشكوى في البداية، لذلك ليس لهم حق الطعن على القرار".

وذكر رئيس نادي "أن هناك اتجاهين أمام اتحاد الكرة؛ إما رفض الطعن أو قبول مركز التسوية به، وهنا سيتم تصعيد الأمر للمحكمة الرياضية الدولية".

وبحسب تصريح مصدر مسؤول باتحاد الكرة لـ"اندبندنت عربية"، "فإن رئيس اللجنة الخماسية التي شكلتها فيفا لإدارة اتحاد الكرة في مصر عمرو الجنايني، سيعقد جلسة طارئة يوم الأربعاء المقبل مع اللجنة القانونية لمناقشة قرارات لجنة التسوية".

ومن جانبه، قال أسامة إسماعيل، المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة، "أنهم ينتظرون حيثيات حكم إلغاء الهبوط الصادر عن مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأوليمبية".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة، "أنهم سيعرضون حيثيات الحكم على الشؤون القانونية، ثم على اللجنة المديرة للاتحاد برئاسة عمرو الجنايني". وهو الصدام الجديد الذي تواجه اللجنة التي شكلتها فيفا لإدارة اتحاد الكرة بعد إعلان 92 نادياً رفضها لإدارتها لأمور اللعبة في بلادهم.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعلن في بيان رسمي صادر عنه الأسبوع الماضي، تعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني بعد استقالة مجلس اتحاد الكرة المصري عقب خروج منتخب بلادهم من دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا.

ومن المقرر انطلاق منافسات بطولة الدوري المصري نسخة 2019-2020 يوم 19 سبتمبر (أيلول) المقبل بينما تُلعب خلال الفترة الحالية مباريات من نسخة كأس 2018-2019.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة