Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الليلة لا تشبه البارحة رغم الظروف المتقاربة... كيف تعامل "الكونميبول" مع السوبر كلاسيكو مقارنة باتحاد الكرة المصري؟

مدير بطولة الأمم الأفريقية 2019: تجهيز الملاعب للحدث القاريّ متواصل... ما حدث في استاد برج العرب طبيعي لكثرة المباريات

الزمالك والأهلي في لقاء القمة 117 والذي انتهى بالتعادل السلبي. استاد برج العرب. (حسام علي. إندبندنت عربية)

حسم التعادل السلبي مباراة القمة 117 بين فريقي الزمالك والأهلي المصريين، والتي جمعتهما في بطولة الدوري المصري الممتاز في ظروف فرضت على اللقاء الخروج بشكل سيئ.

فمن قرار غياب الجماهير، إلى سوء أرضية الملعب، نهاية بهطول أمطار غزيرة، ليزداد الوضع سوءاً وتظهر المباراة بشكل غير لائق، لدرجة أن الكثيرين أطلقوا عليها "قمة المرح والطين".

ما حدث في مباراة الزمالك والأهلي من هطول أمطار بكثافة وقع سابقا قبل خوض مباراة السوبر كلاسيكو بين بوكا جونيور وريفر بليت الأرجنتينيين في نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس.

في العاشر من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي كان من المقرر أن تقام مباراة بين فريقي بوكا جونيور وريفربليت في ذهاب نهائي بطولة كوبا ليبرتادورس على ملعب لابومبونيرا في بوينس أيرس، وقبل المباراة بساعات قليلة فوجئ الجميع بهطول الأمطار التي استمرت لقرابة 12 ساعة متواصلة للدرجة التي حوّلت الملعب إلى بركة من المياه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تواصل جييرمو سكيلوتو، المدير الفني للبوكا، مع رئيس النادي دانييل أنجليتشي ليبلغه بأن ظروف الملعب والطقس ليست على النحو الجيد، ولن تسمح بظهور الفريق بالشكل اللائق، وهو ما فعله أيضاً مارسيلو جاياردو، المدير الفني لفريق ريفر بليت، مع رئيس ناديه رودلفو دونوفيريو، اللذين بدورهما تواصلا مع رئيس اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "الكونميبول"، اليخاندور دومينجيز، ورئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا، وتم الاتفاق على تأجيل المباراة لمدة ساعتين، ومع استمرار السيول تم تأجيل المباراة لمدة أربع ساعات أخرى، قبل إصدار قرار نهائي بتأجيل المباراة لمدة 24 ساعة.

ما حدث قبل مباراة القمة بين الزمالك والأهلي كان مخالفا تماما، حيث أكدت كل الأطراف المعنية خوض المواجهة في موعدها، لافتين إلى أن الاستاد جاهز لاستقبال المباراة وأن مياه الأمطار لن تؤثر على سير اللقاء.

عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أكد قبل انطلاق القمة المصرية أن نقل اللقاء إلى ملعب آخر مقترح مستبعد نظرا لضيق الوقت، كما رفض تأجيل المباراة لازدحام جدول الدوري.

ما حدث في مصر كان محط أنظار العالم، بخاصة وأن مصر تستعد لاستضافة كأس الأمم الأفريقية في يونيو (حزيران) المقبل.

 وبدورها تواصلت "اندبندنت عربية" مع الأطراف المعنية، وعلى رأسها أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد كرة القدم المصري، الذي قال "الأمطار أثّرت على استاد برج العرب لأنه الملعب الأكثر استضافة للمباريات خلال السنوات الثلاث الأخيرة، فهذا الملعب استقبل 38 مباراة في سبعة أشهر بتدريباتهم الرئيسية، وهذا جعل الملعب مُستهلك، لذا تأثر بالأمطار الغزيرة التي هطلت عليه قبل وأثناء القمة".

ما التأثير قبل بطولة الأمم الأفريقية؟

في تصريح خاص، قال محمد فضل، مدير بطولة الأمم الأفريقية 2019 "الموضوع برمته ليس له علاقة ببطولة الأمم، لدينا 6 ملاعب لاستضافة المجموعات الست للبطولة، هي: القاهرة والدفاع الجوي والسلام والإسكندرية والسويس والإسماعيلية، وكلها جارٍ العمل بها لخروجها بالصورة الأفضل، وما حدث في استاد برج العرب أمر طبيعي نتيجة كثرة المباريات عليه، لكننا نعِد بتقديم بطولة أمم هي الأفضل في تاريخ بطولات أمم أفريقيا التي نظمتها دول القارة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة