Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اتحاد الكرة الإيطالي يوقف تونالي 10 أشهر بسبب المراهنات

سيغيب نجم وسط نيوكاسل عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي ولن يشارك في "يورو 2024"

ساندرو تونالي لاعب وسط المنتخب الإيطالي لكرة القدم ونادي نيوكاسل الإنجليزي (أ ف ب)

ملخص

أصبح تونالي لاعب ميلان السابق ثاني لاعب إيطالي يتعرض للإيقاف بسبب المراهنات بعد فاغيولي

أعلن رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييلي غرافينا اليوم الخميس إيقاف لاعب الوسط الإيطالي ساندرو تونالي لمدة 10 أشهر لمخالفته قوانين المراهنات في إيطاليا.

ويلعب الإيطالي الدولي تونالي في صفوف نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الذي انضم إليه قادماً من ميلان في وقت سابق من العام الحالي.

وسيخضع تونالي أيضاً لدورات علاجية تتعلق بالإدمان وسيتعين عليه أيضاً مشاركة تجربته من خلال محاضرات ولقاءات خلال الفترة المقبلة.

وبسبب العقوبة سيغيب تونالي عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي، كما لن يشارك في بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا العام المقبل للسبب نفسه.

تونالي (23 سنة) هو اللاعب الأكثر شهرة الذي تطاوله فضيحة المراهنات التي تعصف بكرة القدم الإيطالية.

وانضم لاعب خط الوسط إلى نيوكاسل قادماً من ميلان الإيطالي في يوليو (تموز) الماضي مقابل مبلغ قدرته تقارير إعلامية بنحو 70 مليون يورو (74 مليون دولار)، وهو مبلغ قياسي بالنسبة للاعب إيطالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومنذ مدة تحقق السلطات القانونية والرياضية في استخدام لاعبي كرة القدم في إيطاليا منصات المراهنات غير القانونية في البلاد.

وتقبل نيكولو فاغيولي لاعب خط وسط يوفنتوس عقوبة الإيقاف لمدة سبعة أشهر في إطار تسوية مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بعد اعترافه بالتورط في مشكلات تتعلق بالقمار.

ودافع غرافينا عن نظام صفقة الإقرار بالذنب المتبع للتعامل مع هذه القضايا بسرعة وتقليل العقوبات الأشد التي كان من الممكن تطبيقها. 

وقال للصحافيين "تحدد اللوائح عدداً محدداً من سنوات العقوبات، والمساومة على الإقرار بالذنب مسموح بها وكذلك تخفيف العقوبات". وأضاف "تعاون اللاعبون بطريقة مدهشة، لذا نواصل اتباع اللوائح كما هي محددة". 

وقال نادي أستون فيلا المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع الماضي إن لاعبه الإيطالي نيكولو زانيولو يتعاون مع السلطات أيضاً في تحقيقاتها 

واستبعد زانيولو وتونالي من تشكيلة إيطاليا قبل تصفيات بطولة أوروبا ”يورو 2024“ هذا الشهر بعد إبلاغهما بتورطهما في تحقيق يجريه ممثلو الادعاء في تورينو.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة