Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ارتفاع حصيلة القصف التركي على الشمال السوري لـ20 قتيلا

أصيب العشرات من القوات الكردية بعضهم في حالة خطرة وعدد الضحايا مرشح للتصاعد

آثار غارة تركية في شمال شرقي سوريا  (أ ف ب)

ملخص

قتل 20 عنصراً من قوات الأمن الكردي وأصيب العشرات خلال قصف تركي استهدف أحد مراكزهم قرب مدينة المالكية الحدودية شمال شرقي سوريا

قتل 20 عنصراً من قوات الأمن الداخلي الكردي (الأسايش) وأصيب العشرات بجروح في قصف جوي تركي استهدف ليل أمس الأحد أحد مراكزهم قرب مدينة المالكية الحدودية شمال شرقي سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأعلنت قوات الأمن الداخلي، فجر اليوم الإثنين، أن "طائرة حربية تابعة لتركيا استهدفت مركز لقواتنا، مما أدى إلى مقتل عدد من الجنود وإصابة آخرين".

وكان المرصد قد أفاد في حصيلة أولى عن مقتل 11 عنصراً من قوات الأمن الداخلي الكردي في الهجوم، لكنه أشار في وقت لاحق إلى أن "عدد القتلى ارتفع إلى 20، وهو مرشح للارتفاع لوجود نحو 50 جريحاً بعضهم في حالة خطرة".

وهرعت سيارات الإسعاف بعد الهجوم لنقل الجثث والمصابين من موقع الحادثة فيما استنفر عديد من المستشفيات بالمنطقة وطلبت من المواطنين التوجه للتبرع بالدم لإنقاذ الجرحى، وفق ما أفاد مراسلون لوكالة الصحافة الفرنسية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يأتي ذلك في ظل حملة التصعيد الجديدة التي تقودها تركيا ضد مناطق نفوذ الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وكثفت تركيا غاراتها الجوية عبر الحدود ضد أهداف كردية في شمال شرقي سوريا وشمال العراق رداً على هجوم في أنقرة أدى إلى إصابة شرطيين في مطلع أكتوبر (تشرين الأول).

وأعلن فرع لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون "منظمة إرهابية"، مسؤوليته عن أول هجوم يستهدف العاصمة التركية منذ عام 2016.

وخلصت تركيا إلى أن المهاجمين اللذين قتلا في هجوم أنقرة جاءا من سوريا.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات