Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اشتباكات جديدة بين لبنانيين وسوريين والجيش يتدخل

دراجات نارية تجوب الشوارع في أجواء من التوتر

اشتباك وتضارب بين لبنانيين وسوريين (الصورة تخضع لحقوق الملكية الفكرية - مواقع التواصل الاجتماعي)

ملخص

دراجات نارية تجوب الشوارع وأجواء من التوتر ما بين الشبان اللبنانيين والسوريين.

تجدد التوتر بين شبان لبنانيين وآخرين سوريين مساء أمس الجمعة، إذ تتنقل الاشتباكات بين الطرفين في عدد من المناطق اللبنانية منها جديدة المتن وجل الديب وجسر الواطي وسن الفيل.

وأشارت وسائل إعلام لبنانية إلى وقوع إشكال كبير تطور إلى اشتباك وتضارب بين لبنانيين وسوريين في جديدة المتن بمحافظة جبل لبنان، وقد تدخلت عناصر الجيش اللبناني لضبط الوضع.

وكان الجيش اللبناني قد أحبط أمس الجمعة عملية تهريب 124 مهاجراً غير شرعي من الجنسية السورية انطلاقاً من الشواطئ اللبنانية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح الجيش في بيان أن دورية من القوات البحرية أحبطت "عملية تهريب أشخاص عبر البحر بطريقة غير شرعية مقابل شاطئ طرابلس (شمال لبنان)، وتمكنت من إنقاذ 124 مهاجراً غير شرعي من الجنسية السورية، بينهم ثماني نساء و24 طفلاً كانوا على متن أحد الزوارق في المنطقة المذكورة".

وأكد البيان أن الجيش سيواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

ولبنان الغارق في إحدى أسوأ الأزمات الاقتصادية في العالم، وفق وصف البنك الدولي، تحول إلى منصة انطلاق للمهاجرين غير الشرعيين، إذ انضم اللبنانيون إلى اللاجئين السوريين والفلسطينيين الذين يخاطرون بأرواحهم للوصول إلى أوروبا بحراً.

وتقول بيروت إن لبنان يستضيف حالياً نحو مليوني سوري، أكثر من 800 ألف منهم مسجلون لدى مفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة، وهذا الرقم يعني أن لبنان هو الدولة الأولى في العالم لجهة عدد اللاجئين بالنسبة إلى عدد سكانه.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار