Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حزب العمال البريطاني يفوز في انتخابات فرعية باسكتلندا

حصد 58 في المئة من الأصوات واعتبرها خطوة أولى في طريق مهم لرئاسة الحكومة

فاز حزب العمال بفارق تسعة آلاف و446 صوتاً (أ ف ب)

ملخص

يعقد مؤتمره الأحد المقبل في ليفربول

فاز حزب العمال البريطانى في انتخابات تشريعية فرعية في اسكتلندا، مساء أمس الخميس، في ما يعد نجاحاً يأتي في الوقت المناسب له قبل بدء مؤتمره بعد غد الأحد والانتخابات المرتقبة العام المقبل.

وأشاد زعيم حزب العمال كير ستارمر الذي يتقدم بفارق كبير في استطلاعات الرأي لانتزاع داونينغ ستريت من رئيس الوزراء المحافظ ريشي سوناك بـ"النتيجة المزلزلة"، بعدما حصل مرشحه مايكل شانكس على أكثر من ضعف الأصوات مقارنة بمنافسته من الحزب الوطني الاسكتلندي المنادي بالاستقلال كيتي لودون.

وفاز حزب العمال بنسبة 58 في المئة من الأصوات، أي بفارق تسعة آلاف و446 صوتاً (17 ألفاً و485 صوتاً مقابل ثمانية آلاف و399 صوتاً).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورحب كير ستارمر الموجود في اسكتلندا "بالخطوة الأولى على طريق مهم للغاية بالنسبة إلينا جميعاً في اسكتلندا وفي جميع أنحاء المملكة المتحدة".

وقدم حزب العمال على أنه "حزب التغيير... المتطلع للسلطة"، ساخراً من "سيرك" مؤتمر المحافظين ورئيس الوزراء ريشي سوناك الذي أقر سلسلة كاملة من القرارات التي يصفها اليوم بـ"الفاشلة".

ويعقد حزب العمال اعتباراً من الأحد المقبل مؤتمره في ليفربول، ويتمثل التحدي بالنسبة له في عدم خسارة فرصه في إيصال ستارمر إلى داونينغ ستريت.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار