Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أستراليا تدرس إمكانية التقدم لاستضافة كأس العالم 2034

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دعم ترشح السعودية لاستضافة البطولة

ودع المنتخب الأسترالي لنهائيات كأس العالم 2022 على يد الأرجنتين التي توجت باللقب لاحقاً (أ ف ب)

ملخص

لم يسبق لأستراليا أن استضافت نهائيات كأس العالم واستبعدت من أول جولة تصويت خلال المنافسة على استضافة نسخة 2022

قال رئيس الاتحاد الأسترالي لكرة القدم جيمس جونسون، اليوم الخميس، إن بلاده لا تزال تدرس إمكانية التقدم لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034 رغم إعلان الاتحاد الآسيوي للعبة تأييده إقامة النهائيات في السعودية.

وبعد الإعلان، أمس الأربعاء، عن إقامة نهائيات نسخة البطولة 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال دعا الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) دول منطقتي آسيا وأوقيانوسيا للتقدم لتنظيم النسخة التالية في 2034.

وتضمن إعلان (فيفا)، أمس، تأكيد إقامة أول ثلاث مباريات من نسخة 2030 في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي احتفالاً بمئوية المنافسة.

وبعد الإعلان بدقائق قال الاتحاد السعودي لكرة القدم، إنه ينوي التقدم بطلب لاستضافة نسخة البطولة في 2034 بينما رحب رئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالخطوة قائلاً "كل أسرة كرة القدم الآسيوية ستقف متوحدة في دعم المبادرة بالغة الأهمية للسعودية".

وسبق لأستراليا التي انضمت إلى الاتحاد الآسيوي للعبة في 2006 أن أعلنت نيتها التقدم لاستضافة النهائيات في 2034 وقال جونسون، إن شيئاً لم يتغير في موقف بلاده في هذا الصدد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف المسؤول الأسترالي في بيان "وكما قلت سلفاً فإن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم يبحث في إمكانية التقدم لاستضافة كأس العالم للأندية في 2029 وكأس العالم في 2034 أو إحدى البطولتين".

وأردف جونسون قائلاً "بعد النجاح الهائل في تنظيم كأس العالم 2022 في قطر وفي تنظيم كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزيلندا فإننا نشعر بحماس وثقة في حصول أسرة كرة القدم في آسيا وأوقيانوسيا على فرصة جديدة لإثبات قدرتها على الترحيب بالعالم وتنظيم بطولات فيفا بأفضل صورة".

وآخر موعد لتقديم طلبات استضافة نسخة 2034 هو 31 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

ولم يسبق لأستراليا أن استضافت نهائيات كأس العالم واستبعدت من أول جولة تصويت خلال المنافسة على استضافة نسخة 2022.

وستقام النهائيات المقبلة للبطولة في 2026 بمشاركة 48 منتخباً في أميركا وكندا والمكسيك.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة