Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"سكاي": "فيفا" يتجه لرفع الحظر عن مشاركة روسيا في البطولات الدولية

خفف "يويفا" موقفه تجاه المنتخبات الروسية للشباب وسط معارضة من أوكرانيا وإنجلترا ودول أخرى

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" (أ ف ب)

ملخص

يبدو أن كرة القدم الروسية ستعود إلى المنافسات الأوروبية والدولية بعد الحظر منذ فبراير 2022

ذكرت شبكة "سكاي" اليوم الأربعاء أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يدرس رفع الحظر الشامل على مشاركة روسيا في البطولات الدولية بعد أن خفف الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" موقفه تجاه روسيا الأسبوع الماضي.

وقال التقرير إن القرار قد يصدر خلال اجتماع لمجلس "فيفا" في وقت لاحق اليوم، وهو ما قد يسمح للمنتخب الروسي بالمشاركة في كأس العالم تحت 17 سنة حال التأهل للبطولة.

ولم يظهر هذا البند على جدول أعمال اجتماع مجلس (فيفا)، ولم يرد الاتحاد الدولي أو الاتحاد الروسي على الفور على طلب من وكالة "رويترز" للتعليق.

وبعد الهجوم الروسي على أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022 قرر "يويفا" حرمان جميع الفرق الروسية سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية من المشاركة في المسابقات القارية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن الاتحاد الأوروبي قال عقب اجتماع لجنته التنفيذية في ليماسول بقبرص الأسبوع الماضي "لا ينبغي معاقبة أطفال على أفعال تقع مسؤوليتها حصرياً على البالغين"، مضيفاً أن منتخب روسيا تحت 17 سنة سيتم السماح له بالمشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي "خلال هذا الموسم".

وحث الاتحاد الأوكراني لكرة القدم "يويفا" على إعادة النظر في قراره، وقال إنه لن يلعب في البطولات التي تشارك فيها فرق روسية.

وقالت إنجلترا والنرويج والسويد والدنمارك أيضاً إن منتخباتها للشباب لن تلعب أمام روسيا على رغم قرار الاتحاد الأوروبي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة