Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وداع برشلونة وراء موافقة ميسي على الانتقال إلى إنتر ميامي

رحل النجم الأرجنتيني عن "البارسا" في صيف 2021 بسبب ضائقة النادي المالية

ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ونادي إنتر ميامي الأميركي (أ ف ب)

ملخص

تمسك ميسي بأن تتاح له الفرصة لتوديع جماهيره في برشلونة

كشف خورخي ماس أحد ملاك نادي إنتر ميامي الأميركي لكرة القدم تفاصيل جديدة عن عملية التفاوض مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لضمه إلى النادي حديث العهد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بعد نهاية تعاقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

خورخي ماس الذي يمتلك إنتر ميامي مع شقيقه خوسيه ونجم كرة القدم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام اعترف في حوار مع وكالة التسويق الرياضي "كلوب ديل ديبورتيستا" أن عملية التفاوض مع ميسي كانت صعبة للغاية في ظل التنافس الكبير عليه من أكبر الأندية العالمية. وقال "كونه أفضل لاعب في العالم، كان هناك كثير من المنافسة، ليس فقط مع التجديد الذي أراده باريس سان جيرمان، والعودة المحتملة إلى برشلونة والعروض المقدمة من السعودية".

"لقد استمرت المفاوضات المكثفة لعدة أشهر، وقد عقدت اجتماعات متعددة بين روزاريو وبرشلونة ومدريد وباريس وميامي والدوحة، هل رأيت العملية في خطر؟ بلا شك كان هناك كثير من الضغط".

وأردف "رحيل ميسي عن برشلونة لم يكن يرضيه، ولم يستطع أن يودع ناديه الذي رحب به عندما كان طفلاً، وأعتقد أن الظروف لم تكن مواتية، لذلك أراد ليونيل أن أمنحه وعد بأنني سأفعل كل ما هو ممكن في السنوات المقبلة حتى تتاح له الفرصة لتوديع جماهيره في برشلونة، سواء بسفر إنتر ميامي إلى برشلونة أو خوض مباراة ما".

وأشار ماس إلى أنه كان يتابع الصفقة لمدة أربع سنوات. أضاف "في عام 2019 نظمت اجتماعاً مع والده خورخي ميسي، وشرحت أنا وديفيد بيكهام مشروع ميامي، لقد استمرت الجلسة لمدة ثلاث ساعات، وقلت له: ستتاح لابنك الفرصة لخلق إرث جديد لأنه سيكون قادراً على تغيير تاريخه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لقد استغرق الأمر أربع سنوات ونصف لإقناع ليونيل ولكي يتخذ القرار مع عائلته، لم أفقد الإيمان أبداً وكنت مقتنعاً بأن ليونيل ميسي سيصل، ورأيت أن هناك فرصة عظيمة لذلك، وكان الاحتمال أن هذا سيحدث بعد كأس العالم".

وجاء انتقال ميسي إلى إنتر ميامي وسط مغريات أخرى كثيرة أبرزها كشفت عنه صحيفة "أوليه" الأرجنتينية حين أشارت إلى أن جزءاً من الجاذبية التي تمتع بها الدوري الأميركي في عيني ميسي ترجع إلى إقناعه بأنه سيظل وسط أهم الأحداث الكروية الدولية خلال الأعوام المقبلة، فكما لعب لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي المملوك لقطر خلال سنوات مونديال 2022 الذي استضافته الدوحة، ثم توج قائد الأرجنتين بلقبه في الـ18 من ديسمبر (كانون الأول) الماضي، سيكون لعبه في الدوري الأميركي مشابهاً لذلك قبل استضافة أميركا بطولتي كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) صيف عام 2024، وكأس العالم 2026 بالشراكة مع المكسيك وكندا.

ووفقاً لموقع "ذا أتلتيك" البريطاني، فإن إنتر ميامي ورابطة الدوري الأميركي للمحترفين عرضوا على ميسي عقداً ضخماً يتضمن إسهامات من أكبر الشركاء التجاريين للدوري الأميركي، وهما عملاق التكنولوجيا الأميركي "أبل"، وعملاق المنتجات الرياضية "أديداس".

وقال التقرير، إن "أديداس" عرضت على ميسي اتفاق تقاسم أرباح يشمل حصوله على حصة من أي زيادة في أرباحها ناتجة من مشاركته في الدوري الأميركي.

ويتمتع الأرجنتيني بعلاقة طويلة الأمد مع العلامة التجارية الألمانية يعود تاريخها لعام 2006، ووقع عقد رعاية للأحذية مدى الحياة مع "أديداس" عام 2017.

وناقش الدوري الأميركي مع "أبل" تقديم حصة لميسي من الإيرادات الناتجة من المشتركين الجدد الذين سيتم اجتذابهم إلى حزمة البث الخاصة بالمنصة من خلال وصول النجم الأرجنتيني إلى أميركا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة