Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 5 عرب إسرائيليين في إطلاق نار

وقعت الحادثة داخل بلدة بسمة طبعون البدوية شمال غربي مدينة الناصرة

ضابط شرطة إسرائيلي يدير نقطة تفتيش على الطريق (أ ف ب)

ملخص

 ارتفع عدد العرب الإسرائيليين الذين قتلوا هذا العام إلى 188، وفق منظمة "مبادرات إبراهيم" التي تعمل على تعزيز التعايش بين العرب واليهود

أعلنت شرطة تل أبيب مقتل خمسة عرب إسرائيليين اليوم الأربعاء خلال إطلاق نار شمال إسرائيل، في أحدث موجة من الجرائم في صفوف الأقلية العربية.

وقالت الشرطة في بيان إن ثلاثة رجال وامرأتين قتلوا بالرصاص في بلدة بسمة طبعون البدوية شمال غربي مدينة الناصرة.

ولم تقدم السلطات الإسرائيلية سوى تفاصيل قليلة عن إطلاق النار، مؤكدة أن البحث جار عن المهاجمين.

ولفتت الشرطة إلى أن الهجوم جاء بعد ساعات من مقتل رجل بالرصاص في مدينة حيفا القريبة، قالت وسائل إعلام محلية إنه عربي إسرائيلي، وبذلك يرتفع عدد العرب الإسرائيليين الذين قتلوا هذا العام إلى 188، وفق منظمة "مبادرات إبراهيم" التي تعمل على تعزيز التعايش بين العرب واليهود.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت المنظمة في بيان نشرت نسخة منه بالعربية، إن على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "إقالة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير وفرض الخطة لمعالجة الجريمة في المجتمع العربي بصورة فورية، إنها حال طوارئ".

ويشكل عرب إسرائيل، وهم أحفاد الفلسطينيين الذين بقوا على أراضيهم بعد قيام إسرائيل عام 1948، نحو 20 في المئة من سكان البلد البالغ عددهم 9.7 ملايين نسمة.

ويقول الخبراء إن عصابات الجريمة العربية جمعت كميات كبيرة من الأسلحة غير المشروعة خلال العقدين الماضيين، كما أنها متورطة في تجارة المخدرات وغيرها من الجرائم.

ويقول كثيرون من المجتمع العربي إنهم يتعرضون للتمييز من الغالبية اليهودية، ويتهمون السلطات الإسرائيلية بالتقاعس تجاه تفشي الجريمة في الوسط العربي.

من جهته قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هذا الشهر إن إسرائيل تخوض "حرباً حقيقية ضد الجريمة الخطرة في الوسط العربي"، مضيفاً أن "العنف لا يفرق بين رجل وامرأة ولا صغير ولا كبير، ولا مواطن عادي ولا مسؤول منتخب، ولا بين مرشحين أو رؤساء بلديات".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار