Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جرح 3 فلسطينيين بمواجهات على الحدود بين إسرائيل وغزة

هنية وصفهم بـ"الشباب الثائر" والجيش يقول إنه يقصف أهدافاً تابعة لـ"حماس"

ملخص

قال مسؤولون فلسطينيون إن ثلاثة فلسطينيين جرحوا في اشتباكات على الحدود بين إسرائيل وغزة اليوم السبت بينما قال الجيش الإسرائيلي إنه يقصف أهدافاً تابعة لحركة "حماس" في القطاع رداً على أعمال شغب.

قال مسؤولون فلسطينيون إن ثلاثة فلسطينيين جرحوا في اشتباكات على الحدود بين إسرائيل وغزة اليوم السبت بينما قال الجيش الإسرائيلي إنه يقصف أهدافاً تابعة لحركة "حماس" في القطاع، رداً على أعمال شغب.

وفي ما يبدو أنه موجة جديدة من العنف على الحدود، ينظم الفلسطينيون في غزة احتجاجات عند السياج الفاصل منذ ثمانية أيام بعد فترة من الهدوء النسبي، ورشق شبان القوات الإسرائيلية بالحجارة وعبوات متفجرة بدائية وردت القوات بإطلاق الرصاص الحي.

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان أنه قصف أهدافاً تابعة لـ"حماس" و"متاخمة للحدود الأمنية في قطاع غزة"، رداً على أعمال شغب وإطلاق نار على الجنود.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويفيد سكان غزة بأن التظاهرات تأتي احتجاجاً على قضايا من بينها طريقة معاملة السجناء الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وزيارات اليهود إلى المسجد الأقصى.

وأشاد رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" التي تحكم غزة، إسماعيل هنية الذي يتنقل في إقامته بين قطر وتركيا، بما يفعله المتظاهرون وقال في بيان أذاعه التلفزيون "تحية فخر واعتزاز لكل الشباب الثائر على حدود القطاع مع أرضنا المحتلة".

ووفقاً للجيش الإسرائيلي، أطلق المحتجون أيضاً بالونات حارقة داخل الأراضي الإسرائيلية، مما أدى إلى إشعال حرائق في المناطق القريبة من السياج الفاصل.

وذكرت وزارة الصحة أمس الجمعة أن 31 فلسطينياً أصيبوا خلال المواجهات التي اندلعت بعد أيام من مقتل أحد المحتجين برصاص القوات الإسرائيلية.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات