Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انقطاع الكهرباء في تونس أزمة متكررة أم نادرة؟

تأخر الشركة التونسية للكهرباء والغاز في التوضيح أثار الشكوك حول أسباب المشكلة

إلى الآن لم تعلن السلطات التونسية فتح تحقيق حول المشكلة (اندبندنت عربية)

وقع انقطاع للكهرباء في كامل أنحاء تونس فجر اليوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر (أيلول) 2023، إذ انقطع التيار الكهربائي لمدة تقارب ثلاث ساعات.

في حديث مع مراسل "اندبندنت عربية" في تونس صغير الحيدري لمعرفة أسباب الحادثة وهل سبق حصول ذلك؟

قال الحيدري إن "أزمة الكهرباء التي أحدثها الانقطاع المفاجئ هي أزمة نادرة في الواقع، على رغم أن هناك بعض الانقطاعات المتكررة التي تبقى محصورة في مناطق بعينها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعن الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لظهور دخان أسود تصاعد من محطة برادس للكهرباء يقول الحيدري إنه "حتى الآن لا يوجد سبب واضح له، وهل كان بسبب عطل فني أم بفعل فاعل"، وصرحت السلطات "أن الفيديو قديم".

إلى الآن لم تعلن السلطات التونسية فتح تحقيق حول المشكلة، على رغم تداعياتها الخطرة. ويرى الحيدري أن هذا يوحي "بأنها متيقنة من وجود عطل فني".

وأوضح الحيدري أن تأخر الشركة التونسية للكهرباء والغاز في توضيح أسباب هذا الانقطاع كان سبباً في فتح المجال أمام الإشاعات حول وجود استهداف ممنهج للمحطة "في مناخ سياسي مضطرب يتم فيه تبادل الاتهامات بين السلطات والمعارضة"، إلا أن الشركة نفت الإشاعات موضحة أن سبب أزمة الكهرباء كان "عطلاً فنياً بحتاً".

يعتقد الحيدري أن "الضغط الذي سلط على الشركة التونسية للكهرباء والغاز سيجعلها أكثر حذراً في المرحلة المقبلة، خصوصاً أن الأمر يتعلق بمسألة حياتية بالنسبة إلى التونسيين".

Listen to "انقطاع الكهرباء في تونس أزمة متكررة أم نادرة" on Spreaker.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات