عقوبات أميركية جديدة على كيانات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني

منها لواء "فاطميون و"زينبيون" وطيران "فلايت ترافل"

عناصر من الحرس الثوري في استعراض عسكري (موقع امتداد نيوز الإيراني)

فرضت الولايات المتحدة اليوم الخميس عقوبات على أربع منظمات قالت إنها مرتبطة إما بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني أو شركة إير ماهان المدرجة على قائمة العقوبات.

وقالت وزارة الخزانة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني إنها فرضت عقوبات على لواء "فاطميون" وشركة فلايت ترافل ومقرها أرمينيا وشركة قشم إير فارس للطيران ومقرها إيران ولواء "زينبيون".

وفي السياق، ذكر موقع "واشنطن فري بيكون"  نقلاً عن مسؤولين أميركيين قولهم إن الإدارة تريد أن يتم تعميم قرار ألماني بحظر شركة "ماهان إير" الإيرانية الحكومية التي كانت تنقل الأسلحة والمقاتلين إلى سوريا، إلى كافة الخطوط الإيرانية المتورطة في هذه الانتهاكات.

وفي حال تم تعميم العقوبات على كافة شركات الطيران الإيراني، فإن قطاع النقل الجوي في البلاد سيتلقى ضربة قوية بعزلة إيران بشكل كبير عن العالم الخارجي.

وتريد الولايات المتحدة التزام جمیع دول الاتحاد الأوروبي بالعقوبات على قطاع الطيران، لتتمكن من الوصول إلى أهدافها بشل حركة الطائرات التي شاركت في نقل المسلحين والأموال لجماعات مليشاوية مرتبطة بإيران، تقاتل في جوار إيران الإقليمي، لزعزعة استقرار تلك البلدان، حسب مسؤولين أمريكيين. وتستغل واشنطن محاولات إيرانية نجح بعضها لاغتيال معارضين سياسيين في أوروبا للضغط لالتزام دول الاتحاد الأوروبي بالعقوبات على إيران.

 

المزيد من