Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل فلسطيني وإصابة 8 في مداهمة للقوات الإسرائيلية

خلال عملية في مخيم للاجئين بالضفة الغربية وتوفي بعد أن طاول الرصاص صدره

 توفي الفلسطيني متأثراً بإصابته بالرصاص في صدره (أ ف ب)

ملخص

قتل فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية خلال عملية في مخيم للاجئين بالضفة الغربية المحتلة.

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن فلسطينياً قتل برصاص القوات الإسرائيلية اليوم الجمعة خلال عملية في مخيم للاجئين بالضفة الغربية المحتلة.

ولم يصدر بعد أي تعليق من وزارة الصحة الفلسطينية أو الجيش الإسرائيلي.

وقال مدير مستشفى ثابت ثابت الحكومي في طولكرم أمين خضر لتلفزيون فلسطين إن القتيل توفي متأثراً بإصابته بالرصاص في صدره، وإن ثمانية أشخاص في الأقل أصيبوا.

وقالت حركة "فتح"، التي تهيمن على السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، إن القتيل هو محمود جراد، وأضافت أنه كان عضواً بها، لكنها لم تذكر أنه كان مقاتلاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتصاعد العنف في الضفة الغربية خلال الأشهر الـ15 الماضية مع زيادة المداهمات الإسرائيلية واعتداءات المستوطنين اليهود على القرى الفلسطينية وهجمات الفلسطينيين في شوارع إسرائيل.

وأظهرت أرقام الأمم المتحدة مقتل ما لا يقل عن 196 فلسطينياً و24 شخصاً في إسرائيل في أعمال عدائية منذ يناير (كانون الثاني) الماضي.

والضفة الغربية من بين الأراضي التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967 ويتمتع الفلسطينيون بحكم ذاتي محدود فيها.

وتخضع إسرائيل ملايين الفلسطينيين للحكم العسكري هناك وتواصل بناء المستوطنات، التي تعتبرها معظم الدول غير قانونية، وهو ما ترفضه إسرائيل.

وانهارت محادثات السلام التي توسطت فيها الولايات المتحدة بهدف إقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية في 2014 ولا تظهر أي بوادر على استئنافها.

وهناك نحو 40 ألفاً و700 فلسطيني مسجلون لدى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مخيمين بمنطقة طولكرم.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي