Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل فلسطيني بعد إصابته خمسة إسرائيليين في الضفة

الهجوم وقع داخل محيط أحد مراكز التسوق بمستوطنة معاليه أدوميم

قتل فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية بعد أن أطلق النار في هجوم أصاب خمسة إسرائيليين أمام مركز تسوق في مستوطنة معاليه أدوميم بالضفة الغربية، بحسب مسؤولين في الصحة الفلسطينية.

وقالت خدمات الطوارئ الإسرائيلية اليوم الثلاثاء إن أحد المصابين الخمسة في حال خطرة، وفقاً لـ "رويترز".

وذكر المسعف الإسرائيلي أورين بريل "ذهبنا إلى المطعم حيث رأينا الضحية مستلقياً وفاقداً الوعي تماماً وقد أصيب بأعيرة نارية في الجزء العلوي من جسده، فقدمنا ​​له العلاج المنقذ للحياة وسرعان ما نقلناه إلى المستشفى في حال خطرة، وبعد تقييم أولي في غرفة الإصابات نقل إلى غرفة العمليات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأظهرت لقطات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مطلق النار على الأرض بلا حراك، وكان مرتدياً سترة باللون الأصفر الزاهي بينما تسيل الدماء على الرصيف من جسده، فيما لم يتسن التحقق من صحة الفيديو المتداول.

وتصاعد العنف في الضفة الغربية خلال الأشهر الـ 15 الماضية مع تزايد المداهمات الإسرائيلية وهجمات الفلسطينيين في شوارع إسرائيل وهجمات المستوطنين على القرى الفلسطينية.

وفي يونيو (حزيران) الماضي حذر مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك من أن الوضع في الضفة الغربية "قد يخرج عن السيطرة"، موضحاً أن "عمليات القتل الأخيرة وأعمال العنف وكذلك الخطاب الناري لا تؤدي سوى إلى دفع الإسرائيليين والفلسطينيين أعمق في الهاوية".

وارتفعت حصيلة قتلى الهجمات والمواجهات والعمليات العسكرية منذ مطلع يناير (كانون الثاني) الماضي إلى ما لا يقل عن 200 فلسطيني، إضافة إلى 27 إسرائيلياً وأوكرانية وإيطالي، وتشمل هذه الأرقام مقاتلين ومدنيين بينهم قصّر من الجانب الفلسطيني.

المزيد من الأخبار