Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"باربي" يواصل قفزاته بإيرادات تتخطى مليار دولار عالميا

غريتا غرويغ باتت أول مخرجة أفلام يتجاوز أحد أعمالها هذا الرقم

الفيلم الكوميدي "باربي" أثار موجة من الجدل والانتقادات بين اليابانيين بسبب ذكرى القنبلة الذرية (أ ف ب)

ملخص

فيلم "باربي" يواصل تحقيق الأرقام القياسية بإيرادات تتخطى مليار دولار في أنحاء العالم

تخطت إيرادات فيلم "باربي" في أنحاء العالم مليار دولار منذ بدء عرضه في 21 يوليو (تموز) الماضي، وفق شركة "وارنر براذرز بيكتشرز"، إحدى الوحدات التابعة لشركة "وارنر براذرز ديسكفري".

وقالت الشركة، في بيان، إن إيرادات الفيلم الكوميدي الخيالي بلغت 459 مليون دولار بالولايات المتحدة وكندا و572.1 مليون دولار أخرى في الخارج منذ بدء طرحه في دور العرض، بإجمالي بلغ 1.0315 مليار دولار.

وأكدت شركة التحليلات الإعلامية "كومسكور" هذه الإيرادات أيضاً، وفق وكالة "رويترز".

وباتت كاتبة ومخرجة "باربي" المرشحة لجائزة "أوسكار" غريتا غرويغ أول مخرجة أفلام أيضاً تتخطى إيرادات أحد أعمالها عتبة المليار دولار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كانت هذه هي عطلة نهاية الأسبوع الثالثة في دور العرض لفيلم "باربي". وذكرت "كومسكور" أن الفيلم حقق إيرادات بلغت 127 مليون دولار بأنحاء العالم في أيام الجمعة والسبت والأحد منها 53 مليون دولار من الإيرادات المحلية و74 مليون دولار أخرى في الخارج.

وتحتل مبيعات تذاكر "باربي" الآن المرتبة الثانية هذا العام بعد فيلم "سوبر ماريو براذرز" الذي كان أول عرض له في أبريل (نيسان) الماضي، وحقق 1.357 مليار دولار إجمالاً في شباك التذاكر.

وعلى رغم نجاح فيلم "باربي" فإنه تعرض لانتقادات في اليابان، وسط زخم اكتسبته عريضة على الإنترنت تدعو شركتي إنتاج أفلام في هوليوود إلى التنصل من حركة تسويق للفيلم تستخدم صوراً لانفجارات نووية.

وروجت شركة "وارنر براذرز" في البداية للنكات (الميمز) التي نشرها المعجبون، إذ صورت الممثلة روبي والممثل كيليان ميرفي إلى جانب صور لانفجارات نووية، لكن ذلك لم يلقَ استحسان المعجبين في اليابان قبل إحياء ذكرى قصف هيروشيما وناغاساكي بقنبلتين ذريتين قبل 78 عاماً.

السفير الأميركي لدى اليابان راهم إيمانويل نشر الأربعاء الماضي صورة للقائه في طوكيو مع مخرجة فيلم "باربي"، لكن التفاعل على الإنترنت كان فاتراً.

وتعرض الفيلم لانتقادات لتجاهله إلى حد كبير ما فعله هذا السلاح في اليابان قبل نهاية الحرب العالمية الثانية، الذي دمر مدينتين رئيستين وتسبب في مقتل أكثر من 200 ألف.

اقرأ المزيد

المزيد من سينما