Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب يدفع ببراءته في قضية الوثائق السرية بـ"إشعار مكتوب"

يواجه 3 تهم جنائية إضافية في لائحة أصدرها الأسبوع الماضي المدعي الخاص جاك سميث

ملخص

اتهم الرئيس السابق في لائحة الاتهام الأخيرة بمحاولة حذف لقطات كاميرا أمنية في مارالاغو لمنع مكتب التحقيقات الفيدرالي وهيئة محلفين كبرى من الاطلاع عليها.

دفع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أمس الجمعة ببراءته من التهم الجديدة التي وجهت إليه على خلفية إساءة تعامله المفترض مع وثائق حكومية سرية للغاية.

ووجهت إلى ترمب البالغ (77 سنة) ثلاث تهم جنائية إضافية في لائحة اتهام أصدرها الأسبوع الماضي المدعي الخاص جاك سميث.

ودفع ترمب ببراءته من التهم الجديدة في إشعار مكتوب أرسله الجمعة إلى المحكمة التي تنظر في القضية في فلوريدا.

كما تنازل المرشح الأوفر حظاً لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسية عام 2024، عن حقه في الوجود في جلسة 10 أغسطس (آب) التي ستتلى فيها الاتهامات الجديدة.

جاء الإشعار غداة دفع ترمب ببراءته أمام محكمة فيدرالية في واشنطن من تهم التآمر لقلب نتائج انتخابات 2020.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن المقرر أن يحاكم الملياردير الجمهوري في فلوريدا في مايو (أيار) من العام المقبل بزعم أنه أخذ وثائق سرية إلى منتجعه مارالاغو ورفض إعادتها.

وكان قد دفع ببراءته في يونيو (حزيران) من تهم الاحتفاظ بشكل غير قانوني بمعلومات تخص الدفاع الوطني والتآمر لعرقلة سير العدالة والإدلاء ببيانات كاذبة.

التهم الإضافية التي وجهها المدعي الخاص سميث إلى ترمب الأسبوع الماضي تتعلق بجهوده المفترضة لعرقلة تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) ومحاولة الأخير استعادة الوثائق السرية.

واتهم الرئيس السابق في لائحة الاتهام الأخيرة بمحاولة حذف لقطات كاميرا أمنية في مارالاغو لمنع مكتب التحقيقات الفيدرالي وهيئة محلفين كبرى من الاطلاع عليها.

كما اتهم في القضية المساعد الشخصي لترمب منذ فترة طويلة والتين "والت" ناوتا ومدير العقارات في مارالاغو كارلوس دي أوليفيرا.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار