Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بي بي سي" و"نتفليكس" ترويان قصة تفجير لوكربي

كارثة رحلة "بان أميركان 103" والبحث العالمي عن مرتكبها شكلا حدثاً حاسماً في تاريخ العالم

يعد هذا الاعتداء الأكثر دموية الذي تشهده الأراضي البريطانية (غيتي)

ملخص

مسلسل "لوكربي" سيعرض عناصر مأخوذة من مقابلات مع ضباط شاركوا في التحقيقات "لم تعرض في السابق"

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أمس الإثنين، أنها ستعرض مع "نتفليكس" مسلسلاً يتناول تفجير لوكربي في اسكتلندا الذي يعود إلى ديسمبر (كانون الأول) 1988 وأودى بحياة 270 شخصاً.

وذكر بيان للمجموعة البريطانية العملاقة أن "(بي بي سي) و(نتفليكس) طلبتا من شركة (وورلد برودكشن) إنتاج مسلسل بعنوان (لوكربي) يستند إلى أحداث حقيقية، ويتألف من ستة أجزاء".

وفي 21 ديسمبر 1988، تحطمت رحلة "بان أميركان 103" التي كانت متجهة من لندن إلى نيويورك، فوق منطقة لوكربي الاسكتلندية عقب انفجار قنبلة في مخزن الطائرة، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 259 شخصاً و11 آخرين كانوا على الأرض.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعد هذا الاعتداء الإرهابي الأكثر دموية الذي تشهده الأراضي البريطانية، فيما تمت إدانة شخص واحد فقط هو الليبي عبدالباسط علي محمد المقرحي الذي توفي عام 2012. ودأب المقرحي باستمرار على نفي هذه الاتهامات والدفع ببراءته.

وسيسلط المسلسل الضوء على تداعيات الهجوم بينها التحقيق الذي أعقبه والصدمة التي واجهها سكان لوكربي وعائلات الضحايا.

وأشار بيان "بي بي سي" إلى أن مسلسل "لوكربي" سيعرض عناصر مأخوذة من مقابلات مع ضباط شاركوا في التحقيقات "لم تعرض في السابق".

وقال الروائي وكاتب السيناريو البريطاني جوناثان لي الذي سيتولى كتابة العمل إن "كارثة رحلة (بان أميركان 103) والبحث العالمي عن مرتكبها شكلا حدثاً حاسماً في تاريخ العالم".

وسيعرض المسلسل بداية عبر "بي بي سي"، ثم على "نتفليكس" في المملكة المتحدة ومختلف دول العالم بعد تصويره هذه السنة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار