Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فيضانات دامية في بكين

السلطات الصينية تصدر أعلى مستوى إنذار والعاصمة سجلت أعلى مستوى لهطول الأمطار تشهده هذا العام مع مرور بقايا الإعصار "دوكسوري"

ملخص

"دوكسوري" إحدى أقوى العواصف التي تضرب الصين منذ سنوات

عثرت السلطات الصينية على قتيلين في قنوات مائية فاضت جراء الأمطار الغزيرة التي تتساقط على بكين، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي الصيني، اليوم الإثنين، وأوردت صحيفة "الشعب" الصادرة بالإنجليزية "خلال دورية طوارئ، صباح هذا اليوم، تم العثور على شخصين في قنوات مائية"، مشيرة إلى أن "مؤشراتهما الحيوية كانت قد توقفت".

 

أعلى مستوى إنذار

وأصدرت سلطات بكين، الإثنين، أعلى مستوى إنذار من فيضانات وانزلاقات في العاصمة الصينية في ظل تساقط أمطار غزيرة، وأفادت مذكرة صادرة عن السلطات بأن أجزاء كبيرة من الضواحي "تواجه خطر الانهيارات، والانزلاقات الأرضية والوحلية"، مرفقة بإنذار من المستوى الأحمر للفيضانات.

آلاف الأشخاص يفرون من منازلهم

وسجلت العاصمة الصينية بكين أعلى مستوى لهطول الأمطار تشهده هذا العام مع مرور بقايا الإعصار "دوكسوري" عبر المدينة، اليوم الإثنين، مما أجبر أكثر من 31 ألف شخص على إخلاء منازلهم في المدينة، وفقاً لما ذكره التلفزيون الصيني الرسمي.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية بالصين إن هطول الأمطار الغزيرة تواصل في العاصمة ومناطق عدة منها مع تبدد الإعصار فوق شمال الصين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

و"دوكسوري" إحدى أقوى العواصف التي تضرب الصين منذ سنوات وتسبب في حدوث فيضانات واسعة النطاق خلال عطلة نهاية الأسبوع في إقليم فوجيان الجنوبي، مما دفع مئات الآلاف إلى مغادرة منازلهم.

وبلغ متوسط هطول الأمطار في بكين خلال الليل 140.7 ملليمتر، وتم تسجيل الحد الأقصى لهطول الأمطار في منطقة فانغشان، وكان 500.4 ملليمتر، وفقاً لمرصد المدينة. ومن المتوقع أن تكون الأمطار أكثر غزارة في المناطق الجنوبية والغربية اليوم.

توقف العمل

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن العمل توقف في أكثر من أربعة آلاف موقع بناء، وتم فحص ما يقرب من 20 ألف مبنى للتأكد من عدم تعرضها لأضرار وجرى إغلاق المواقع السياحية في المدينة.

ومع استمرار تراجع قوة الإعصار "دوكسوري"، حذر خبراء الأرصاد من اقتراب العاصفة المدارية "خانون" التي من المتوقع أن تضرب الساحل الصيني المكتظ بالسكان، هذا الأسبوع، وقالت السلطات إن هذه العاصفة قد تلحق مزيداً من الأضرار بالذرة والمحاصيل الأخرى التي تعرضت بالفعل لهبوب الإعصار "دوكسوري".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات