Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"غوغل" تناقش استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي مع مؤسسات إخبارية

بعض المديرين التنفيذيين وصفوا العرض بأنه مثير للقلق

"أدوات الذكاء الاصطناعي يمكنها على سبيل المثال مساعدة الصحافيين في اختيار العناوين وأنماط الكتابة المختلفة" (أ ب)

ملخص

وكالة "أسوشييتد برس" ستدخل في شراكة مع "أوبن أي آي" لاستكشاف إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في الأخبار

قال متحدث باسم شركة "غوغل" إن الشركة تستكشف فرص استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في كتابة مقالات صحافية، وتجري محادثات مع مؤسسات إخبارية لمساعدة الصحافيين من خلال هذه الأدوات.

ولم يذكر المتحدث اسم المؤسسات، لكن صحيفة "نيويورك تايمز" ذكرت أن "غوغل" أجرت مناقشات مع "واشنطن بوست"، و"نيوز كورب" المالكة لصحيفة "وول ستريت جورنال" وحتى مع "نيويورك تايمز" نفسها من بين مؤسسات أخرى. وقال المتحدث إن أدوات الذكاء الاصطناعي يمكنها على سبيل المثال مساعدة الصحافيين في اختيار العناوين وأنماط الكتابة المختلفة بطريقة "تعزز أداءهم في العمل وإنتاجيتهم"، مضيفاً أن الفكرة لا تزال في "مراحل مبكرة من الدراسة". أضاف "ليس القصد من هذه الأدوات أن تحل محل الدور الأساسي الذي يلعبه الصحافيون في إعداد التقارير ونشرها والتحقق من صحتها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مثير للقلق

وقالت "نيويورك تايمز" إن بعض المديرين التنفيذيين الذين اطلعوا على عرض "غوغل"، وطلبوا عدم الكشف عن هويتهم، وصفوه بأنه مثير للقلق. ورفض المتحدث باسم "نيوز كورب" التعليق على تقرير "نيويورك تايمز"، قائلاً "لدينا علاقات ممتازة مع غوغل ونحن نقدر التزام سوندر بيتشاي (الرئيس التنفيذي لشركة غوغل) الطويل الأمد تجاه الصحافة".

"أوبن أي آي"

ولم ترد صحيفتا "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست" على طلب "رويترز" للتعليق خارج ساعات العمل المعتادة، وتأتي هذه الأخبار بعد أيام من إعلان وكالة "أسوشييتد برس" أنها ستدخل في شراكة مع "أوبن أي آي" التي تملك تشات "جي بي تي" لاستكشاف إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في الأخبار، وهي صفقة يمكن أن تشكل سابقة لشراكات مماثلة بين الجانبين.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم