Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

زعيم الغالبية بـ"الشيوخ" الأميركي يسعى إلى فرض عقوبات على الصين

بسبب دورها المزعوم في إنتاج مادة "الفنتانيل" المخدرة 

حمل شومر الصين المسؤولية عن إنتاج معظم مادة "الفنتانيل" (أ ف ب)

ملخص

بكين اتهمت واشنطن باستخدام أزمة "الفنتانيل" ذريعة لفرض عقوبات على الشركات الصينية

قال زعيم الغالبية في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر، أمس الأحد، إنه سيحشد الجهود حتى يشمل التشريع المقبل المتعلق بالسياسة الدفاعية تعديلاً يعده الحزبان الديمقراطي والجمهوري لفرض عقوبات على الصين بسبب دورها المزعوم في إنتاج مادة "الفنتانيل" المخدرة.

وحمل شومر الصين المسؤولية عن إنتاج معظم مادة "الفنتانيل" التي تقول السلطات الأميركية إنها السبب في وفاة عشرات الآلاف من الأميركيين بعد تعاطي جرعات زائدة منها. وقال إن المادة المخدرة تأتي من مواقع الإنتاج في الصين "بقبول ورضا من الحكومة الصينية".

وأضاف في مؤتمر صحافي بنيويورك "سأضغط من أجل تضمين تعديل يعده الحزبان في مشروع قانون السياسة الدفاعية الذي سيشمل تشريعاً كبيراً لحظر الفنتانيل والتمكين من فرض عقوبات على المخالفين، وسنطرح مشروع القانون هذا الأسبوع".

وأضاف "آمل أن يحظى بالموافقة، وأعتقد أنه سيصدر بدعم قوي من الحزبين. هذا الأمر ضروري ولا غنى عنه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم يتسن الحصول على تعليق من السفارة الصينية لدى واشنطن.

وسبق أن اتهمت بكين واشنطن باستخدام أزمة "الفنتانيل" ذريعة لفرض عقوبات على الشركات الصينية وعرضت العمل مع دول أخرى لحل المشكلات المتعلقة بهذه المادة المخدرة.

وقال شومر إن التعديل، الذي اقترحه السيناتور الجمهوري تيم سكوت والسيناتور الديمقراطي شيرود براون، سيعطي البيت الأبيض الحق في إعلان تهريب مادة "الفنتانيل" حالة طوارئ وطنية، كما أنه يفتح المجال أمام فرض عقوبات.

ومن المقرر أن يبدأ مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون مناقشة قانون تفويض الدفاع الوطني للعام المالي 2024، اليوم الثلاثاء.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار