Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

يلين تتطلع للعمل مع الصين على هيكلة ديون الدول الفقيرة

أكدت أن واشنطن ستواصل منع روسيا من الوصول إلى عتاد عسكري وتكنولوجي

ملخص

قالت وزيرة الخزانة الأميركية إن "أحد أهدافنا الرئيسة هذا العام هو مواجهة جهود روسيا للتهرب من عقوباتنا".

قالت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين اليوم الأحد إنها "تتطلع" إلى العمل مع الصين على الملفات ذات الاهتمام المشترك بما يشمل إعادة هيكلة الديون للدول الأكثر فقراً وحاجة بنوك التنمية المتعددة الأطراف إلى إصلاحات قبل أي بحث لزيادة رأسمالها.

وأضافت يلين في تصريحات معدة لمؤتمر صحافي، قبل اجتماع بالهند لوزراء مالية ومسؤولي بنوك مركزية من دول مجموعة العشرين، أن زيارتها بكين الأسبوع الماضي ساعدت في وضع العلاقات الأميركية الصينية على "أساس أكثر رسوخاً"، وأن أكبر اقتصادين في العالم عليهما التزام أمام العالم "بالتعاون في ما يتعلق بالمجالات محل الاهتمام المشترك".

وأشارت إلى أن "هناك مزيداً من العمل الإضافي الذي يحتاج إلى إنجاز، لكنني أعتقد أن تلك الزيارة كانت بداية مهمة، أتطلع إلى البناء على هذا الأساس الذي تم إرساؤه في بكين لدفع مزيد من التحركات".

وأكدت أن واشنطن ستواصل منع روسيا من الوصول إلى عتاد عسكري وتكنولوجيا تحتاج إليها موسكو في حربها ضد أوكرانيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت يلين "أحد أهدافنا الرئيسة هذا العام هو مواجهة جهود روسيا للتهرب من عقوباتنا. تحالفنا يبني على التحركات التي اتخذناها في الأشهر القليلة الماضية للتصدي لتلك المحاولات".

وتترأس الهند مجموعة العشرين هذا العام، وتسعى إلى تبني موقف حيادي إلى حد كبير في ما يتعلق بالحرب، ورفضت بشكل عام التنديد المباشر بالاجتياح الروسي لأوكرانيا، لكنها تحث على التوصل إلى حل دبلوماسي وتزيد في الوقت نفسه من مشترياتها للنفط الروسي في وقت تسعى فيه دول غربية إلى الضغط على موسكو.

وقالت يلين إنها ستواصل الدفع بقوة في اجتماع مجموعة العشرين في جانديناجار بولاية جوجارات شمال غربي الهند، من أجل "مشاركة كاملة وفي توقيت مناسب لكل الدائنين الثنائيين الرسميين من أجل إعادة هيكلة الديون".

وأشارت إلى أن هناك حاجة إلى "دليل إرشادات" خاص بإعادة هيكلة الديون للدول المقترضة والأطراف الأخرى من أجل توفير الوضوح الكامل للعملية.

اقرأ المزيد

المزيد من