Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقاتلون من "فاغنر" يصلون إلى بيلاروس

مسؤولون أوكرانيون وبولنديون قالوا إن هناك مئات عدة منهم في الوقت الحالي

ملخص

لم يظهر رئيس مجموعة "فاغنر" يفغيني بريغوجين في العلن منذ مغادرته مدينة روستوف بجنوب روسيا في وقت متأخر من يوم 24 يونيو على رغم من تنقل طائرة خاصة مرتبطة به بين بيلاروس وموسكو وسان بطرسبورغ

قال مسؤولون أوكرانيون وبولنديون، أمس السبت، إن مقاتلين من مجموعة "فاغنر" العسكرية الروسية الخاصة وصلوا إلى بيلاروس قادمين من روسيا، وذلك بعد يوم من إعلان مينسك أن المجموعة المرتزقة تتولى تدريب جنودها في معسكر جنوب شرقي العاصمة.

وقال المتحدث باسم وكالة الحدود الأوكرانية أندري ديمشينكو في بيان نشر على تطبيق المراسلة "تيليغرام"، إن "(فاغنر) في بيلاروس". وأضاف أنه تم رصد تحركات "مجموعات منفصلة" من روسيا هناك.

وقال مصدران مقربان من المقاتلين لـ"رويترز" إن بعض مقاتلي "فاغنر" موجودون في بيلاروس منذ الثلاثاء في الأقل.

ونشرت وزارة الدفاع في بيلاروس، الجمعة، مقطع فيديو يظهر فيه من قالت إنهم مقاتلون من "فاغنر" يدربون جنوداً من بيلاروس في منطقة عسكرية بالقرب من بلدة أسيبوفيتشي التي تبعد نحو 90 كيلومتراً إلى الجنوب الشرقي من العاصمة مينسك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال الرئيس فلاديمير بوتين إن تمرد "فاغنر" الذي سيطر خلاله المقاتلون على مقر عسكري كبير في جنوب روسيا ثم زحفوا نحو موسكو، كان من الممكن أن يدفع روسيا إلى حرب أهلية.

ولم يظهر رئيس مجموعة "فاغنر" يفغيني بريغوجين في العلن منذ مغادرته مدينة روستوف بجنوب روسيا في وقت متأخر من يوم 24 يونيو (حزيران) على رغم من تنقل طائرة خاصة مرتبطة به بين بيلاروس وموسكو وسان بطرسبورغ.

وقال نائب وزير منسق الخدمات الخاصة في بولندا ستانيسلاف زارين إن وارسو لديها تأكيدات أيضاً بوجود مقاتلي "فاغنر" في بيلاروس. وأضاف على "تويتر"، "قد يكون هناك مئات عدة منهم في الوقت الحالي".

وكانت بولندا قد قالت أوائل الشهر الجاري إنها تعزز حدودها مع بيلاروس لمواجهة أي تهديدات محتملة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار