Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جونسون لن يواجه تحقيقا جديدا في فضيحة "بارتي غيت"

تقييم انتهاكات محتملة أخرى في "داونينغ ستريت" للقوانين التي أمرت الحكومة عامة الناس باتباعها

خلصت لجنة برلمانية إلى أن جونسون ازدرى البرلمان وكذب على أعضائه (أ ف ب)

ملخص

لم تنته الفضيحة المعروفة باسم "بارتي غيت" فصولاً بعد بالنسبة لحزب المحافظين، إذ أعلنت شرطة لندن أنها بصدد إعادة فتح تحقيق في حفلة أقيمت بمقر الحزب في ديسمبر 2020

أعلن جهازان للشرطة في بريطانيا الثلاثاء أن رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون لن يواجه تحقيقاً رسمياً جديداً في اتهامات بانتهاكه تدابير الإغلاق في مقر الإقامة الصيفي لرئيس حكومة المملكة المتحدة، إبان جائحة كورونا.

وكان مسؤولون في الشرطة قد أعلنوا في مايو (أيار) أنهم ينظرون في احتمال ضلوع جونسون وأسرته وأصدقائه في خرق لتدابير الحد من التجمعات التي كانت مفروضة لاحتواء الوباء في تشيكرز، المقر الصيفي لرئيس الوزراء.

كذلك تم تقييم "انتهاكات محتملة" أخرى في "داونينغ ستريت" للقوانين التي أمرت الحكومة عامة الناس باتباعها.

لكن في بيان مشترك، أعلنت شرطة "تايمز فالي" وشرطة لندن أن الأحداث التي يعتقد أنها وقعت بين يونيو (حزيران) 2020 ومايو 2021، "لا تستوفي معايير الأثر الرجعي لفتح تحقيق".

وكانت الشرطة قد فرضت على جونسون البالغ 59 سنة وأكثر من 120 مسؤولاً حكومياً غرامات بسبب إقامة سلسلة تجمعات في "داونينغ ستريت" إبان الجائحة.

وأثار الكشف عن تنظيم هذه التجمعات غضب الرأي العام وأسهم في تنحيه في يوليو (تموز) الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن جونسون أصر على أن الاتهامات الأخيرة كاذبة.

أخيراً خلصت لجنة برلمانية إلى أن جونسون ازدرى البرلمان وكذب على أعضائه، ولو لم يستقل لكانت قررت تعليق عضويته في مجلس العموم لمدة 90 يوماً.

ولم تنته الفضيحة المعروفة باسم "بارتي غيت" فصولاً بعد بالنسبة لحزب المحافظين، إذ أعلنت شرطة لندن أنها بصدد إعادة فتح تحقيق في حفلة أقيمت بمناسبة عيد الميلاد في مقر الحزب في ديسمبر (كانون الأول) 2020.

وأظهرت لقطات نشرتها وسائل إعلام بريطانية موظفين من الحزب المحافظ وهم يرقصون ويتناولون المشروبات في إحدى المناسبات.

وأعلنت شرطة لندن أنها أيضاً بصدد فتح تحقيق في انتهاكات محتملة لتدابير احتواء تفشي فيروس كورونا في البرلمان في ديسمبر 2020.

يعتقد أن الشرطة تشير إلى مناسبة حضرها عضو محافظ في اللجنة البرلمانية نفسها التي خلصت إلى أن جونسون كذب تكراراً على البرلمان في ما يتعلق بفضيحة "بارتي غيت".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار