Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

4 مصابين في انهيار عقار بالإسكندرية

المبنى مكون من 14 طابقاً ويرتاده المصيفون لتأجير وحداته والنيابة العامة تحقق في الحادثة

ملخص

السلطات المصرية تسابق الزمن من أجل الوصول إلى ناجين بعقار الإسكندرية المنهار وسط مخاوف من ارتفاع أعداد الضحايا.

قالت وسائل إعلام مصرية اليوم الإثنين إن مبنى سكنياً انهار في محافظة الإسكندرية شمال البلاد، فيما تكثف السلطات عمليات البحث عن ضحايا أو ناجين.

وبحسب التقارير الإعلامية فإن المبنى المكون من 14 طابقاً انهار في حي المنتزه أول شرق الإسكندرية، حيث كان يوجد أشخاص في أحد المحال التجارية أسفله.

وأعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية، ارتفاع عدد المصابين في حادث انهيار المبنى إلى 4 مصابين، بينهم أحد أفراد الأطقم الطبية من المسعفين أثناء أداء عمله بالعقار المنهار، وجارِ البحث عن آخرين، فيما تم الدفع بـ 10 سيارات إسعاف، وعدد كبير من سيارات الحماية المدنية.

بدورها، فرضت السلطات المصرية طوقاً أمنياً في محيط المبنى المنهار، بينما هرعت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى الموقع لإنقاذ الضحايا، علاوة على فصل الغاز والكهرباء عن المباني المجاورة تجنباً لحدوث كارثة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب وسائل إعلام مصرية فإن هناك مخاوف من ارتفاع أعداد الضحايا، بخاصة أن المبنى كان مأهولاً بالسكان المحاصرين نتيجة انهيار السلم.

بدوره قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف إن الجزء الأمامي من المبنى (14 طابقاً) انهار إثر حدوث انشطار نصفي رأسي به، موضحا إن سكان العقار المنهار ليسوا من الإسكندرية وإنما من المصطافين بالمحافظة، مشيرا إلى أن العقار قديم منذ السبعينات، وصادر له قرار إزالة للدور الأخير، والعقار بالكامل معروض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

وتابع الشريف أن وزير التنمية المحلية ومكتب رئيس الوزراء المصري تواصلوا من اللحظة الأولى للاطمئنان على الوضع، مع فحص وجود ضحايا عالقة وقمنا بفرض كردون أمني حول المبنى للحفاظ على حياة المواطنين.

ورفعت السلطات المحلية درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة محافظة الإسكندرية والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي، مع وجود جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالمبنى.

في الأثناء، فتحت النيابة العامة تحقيقا في الحادث، وأمرت باستدعاء مسؤولي الحي لسؤالهم عن سبب عدم تنفيذ قرار الإزالة الخاصة بالدور الأخير بالعقار المنهار ومعرفة ملابسات الواقعة، وذلك بعد أن حفظت على الملف الخاص بالعقار في إطار التحقيقات وشكلت لجنة من مديرية الإسكان بالمحافظة لإجراء المعاينة اللازمة للعقار وفحص ملفه لبيان سبب الحادث.

وتستقبل محافظة الإسكندرية الواقعة على البحر الأبيض المتوسط شمال مصر خلال أشهر فصل الصيف مئات الآلاف من المصيفين القادمين من جميع المحافظات، حيث تتحول الوحدات السكنية إلى نظام الإيجار باليوم.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار