Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوريا الشمالية تنظم مسيرات تندد بأميركا وتحذر من حرب نووية

نحو 120 ألف عامل وطالب شاركوا في التجمعات التي نظمت بأنحاء العاصمة

مسيرات حاشدة في بيونغ يانغ بمناسبة الذكرى الـ73 لاندلاع الحرب الكورية (رويترز)

ملخص

تقوم كوريا الشمالية المسلحة نووياً باختبار أسلحة مختلفة بما في ذلك أكبر صاروخ باليستي عابر للقارات

ذكرت وسائل إعلام رسمية، اليوم الإثنين، أن كوريا الشمالية نظمت مسيرات حاشدة في بيونغ يانغ، حيث ردد الناس شعارات تعهدوا فيها "حرباً انتقامية" لتدمير الولايات المتحدة، وذلك بمناسبة الذكرى الـ73 لاندلاع الحرب الكورية.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن نحو 120 ألف عامل وطالب شاركوا في التجمعات التي نظمت بأنحاء العاصمة، أمس الأحد.

وأظهرت الصور التي نشرتها وسائل الإعلام الرسمية استاداً مزدحماً بأشخاص يحملون لافتات كتب عليها "البر الرئيس الأميركي بأكمله في مرمى نيراننا" و"الولايات المتحدة الاستعمارية مدمرة السلام".

وجاء إحياء الذكرى وسط مخاوف من أن تقوم بيونغ يانغ قريباً بإطلاق أول قمر اصطناعي للتجسس العسكري لتعزيز مراقبة الأنشطة العسكرية الأميركية بعد أن انتهت محاولتها الأولى بالفشل في 31 مايو (أيار).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت الوكالة إن كوريا الشمالية تمتلك الآن "أقوى سلاح مطلق لمعاقبة المستعمرين الأميركيين"، و"المنتقمون على هذه الأرض يتقدون بعزيمة لا تقهر للانتقام من العدو".

وتقوم كوريا الشمالية المسلحة نووياً باختبار أسلحة مختلفة، بما في ذلك أكبر صاروخ باليستي عابر للقارات، مما أدى إلى تصعيد التوتر مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الحليف الرئيس لها.

وقالت كوريا الشمالية في تقرير منفصل لوزارة الخارجية إن الولايات المتحدة "تبذل جهوداً يائسة لإشعال حرب نووية"، متهمة واشنطن بإرسال أصول استراتيجية إلى المنطقة.

ولا تزال كوريا الشمالية والجنوبية من الناحية الفنية في حالة حرب لأن الصراع الذي اندلع بين عامي 1950 و1953 انتهى بهدنة، وليس بمعاهدة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار