Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأندية السعودية تستهدف تشيلسي لدعم صفوفها بصفقات عالمية

الهلال والنصر والأهلي يتأهبون للتعاقد مع نجوم النخبة بعد إعلان الاتحاد ضم بنزيما وكانتي

قص النصر شريط الصفقات العالمية في الدوري السعودي بالتعاقد مع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في الشتاء الماضي (أ ف ب)

ملخص

تجري خلال الساعات الأخيرة مفاوضات بين الأندية السعودية الكبرى ونظيرتها في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا لعقد صفقات انتقال غير مسبوقة

تسارع أندية الدوري السعودي للمحترفين الخطى لدعم صفوفها بلاعبين من مستوى النخبة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، استعداداً للموسم الجديد الذي سيشهد نقلة نوعية في قوة المنافسة وحجم الجذب الجماهيري المحلي والدولي.

بعد مرور ستة أشهر على إعلان النصر صفقة تاريخية لكرة القدم السعودية بضم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، أصبحت أندية دوري المحترفين السعودي المنافس الأكبر للأندية الأوروبية الكبرى في سوق الانتقالات الصيفية، إيذاناً ببدء مرحلة التنافس المباشر بين الكرة السعودية وصفوة الدول الأوروبية في اللعبة مثل إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وغيرها.

وجاءت صفقة انتقال النجم الفرنسي كريم بنزيما من ريال مدريد الإسباني إلى الاتحاد بطل الدوري السعودي بمثابة افتتاح سوق الانتقالات السعودي بأفضل صورة ممكنة، إذ فضل الهداف الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم التوقيع مع عملاق جدة على الاستمرار في النادي الملكي الإسباني.

وقبل أيام قليلة أفادت تقارير صحافية أوروبية بأن نادي الهلال السعودي نجح في الحصول على توقيع لاعب الوسط الدولي البرتغالي روبن نيفيز على عقد يمتد حتى 2026 قادماً من ولفرهامبتون الإنجليزي في مقابل 47 مليون جنيه استرليني (60 مليون دولار).

ومساء أمس الثلاثاء أعلن الاتحاد الذي سيكون ممثل الأندية السعودية في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية الحصول على توقيع لاعب الوسط الفرنسي الفذ نغولو كانتي القادم من تشيلسي الإنجليزي، وسيحصل كانتي الفائز بكأس العالم 2018 مع فرنسا على 100 مليون يورو (127 مليون دولار) مقسمة على أربع سنوات، إضافة إلى البنود الخاصة وحقوق الصورة.

ويبدو أن النادي اللندني تشيلسي سيصبح أحد أهم روافد تصدير النجوم إلى الدوري السعودي خلال الصيف الحالي، إذ قال الصحافي الإيطالي فابريزيو رومانو المتخصص في سوق الانتقالات إن مسؤولي "البلوز" برئاسة الملياردير الأميركي تود بوهلي اتفقوا شفهياً مع عدد من أندية دوري المحترفين السعودي على بعض الصفقات المنتظرة وفي انتظار إبرام صفقات أخرى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار رومانو عبر حسابه على "تويتر" الذي يتابعه ما يزيد على 15 مليون متابع أن المدافع السنغالي الدولي كاليدو كوليبالي أصبح قاب قوسين أو أدنى من ارتداء قميص الهلال، بينما سينتقل الجناح الهجومي الدولي المغربي حكيم زياش إلى النصر لمزاملة كريستيانو رونالدو، وسيطير حارس المنتخب السنغالي إدوارد ميندي إلى جدة لحراسة مرمى الأهلي.

وتشهد الساعات الأخيرة إعداد الأندية السعودية الثلاثة وثائق الانتقالات، تمهيداً للإجراءات الرسمية خلال اليومين المقبلين.

وأوضح رومانو أن قيمة انتقال المدافع كوليبالي إلى الهلال ستكون قريبة من 25 مليون يورو (32 مليون دولار) بعد الاتفاق بين مسؤولي النادي السعودي واللاعب على البنود الشخصية كاملة، وهو ما تم أيضاً بين نجم المنتخب المغربي زياش ومسؤولي النصر، إذ سيوقع لاعب أياكس الهولندي السابق على عقد يمتد حتى 2026 مع النادي "العالمي".

ووفقاً للتقارير الصحافية الإنجليزية فإن الحارس ميندي وافق هو الآخر على الشروط الشخصية مع الأهلي العائد أخيراً إلى دوري المحترفين، وسيوقع عقداً مدته ثلاث سنوات.

وبعد الانتهاء من الصفقات الثلاث سيكون الدور على لاعب آخر من تشيلسي هو كالوم هودسون أودوي الذي جذب انتباه أندية سعودية عدة، وتجري مفاوضات سرية حول مستقبله حالياً.

وتنافس الأندية السعودية كبار الأندية الأوروبية مثل برشلونة الإسباني على ضم لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش لاعب إنتر ميلان الإيطالي، وذكرت تقارير إيطالية أن مسؤولي إنتر، وصيف دوري أبطال أوروبا، رفضوا عرضاً بقمية 15 مليون يورو (19 مليون دولار) لأنهم يريدون المزيد للسماح لبروزوفيتش بالرحيل.

وتجري بعض أندية الدوري السعودي مفاوضات مع أرسنال الإنجليزي لضم لاعبه الدولي الغاني توماس بارتي الذي ربما يرغب في الرحيل عن "الغانرز"، مع اقتراب التعاقد مع النجم الإنجليزي الشاب ديكلان رايس من وست هام يونايتد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة