Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كانتي ينضم إلى الاتحاد السعودي وبنزيما يستقبله برسالة

يستعد "العميد" لتمثيل السعودية في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية كبطل لدوري المحترفين

لاعب الوسط الفرنسي الدولي نغولو كانتي يحمل قميص ناديه الجديد الاتحاد السعودي (الحساب الرسمي للاتحاد على تويتر)

ملخص

انضم لاعب الوسط الدفاعي المتألق نغولو كانتي إلى المهاجم الهداف كريم بنزيما في صفوف نادي الاتحاد بطل الدوري السعودي للمحترفين

اتخذ الاتحاد بطل الدوري السعودي للمحترفين خطوة ثانية في طريق دعم صفوفه استعداداً للموسم الجديد، إذ أعلن مساء أمس الثلاثاء إتمام التعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي الدولي نغولو كانتي قادماً من تشيلسي الإنجليزي بعقد لمدة ثلاث سنوات.

وبعد أن ضمن الاتحاد تحقيق نقلة نوعية في خط هجومه بإعلان أولى صفقاته في صيف 2023 من خلال التعاقد مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيما من ريال مدريد الإسباني بعقد تاريخي، انتقل إلى خط الوسط لدعمه بكانتي الذي يعد على نطاق واسع أحد أفضل لاعبي العالم في مركزه.

وكتب نادي الاتحاد في حسابه على "تويتر"، "كانتي اتحادي"، ونشر مجموعة من الصور للاعب الفرنسي بقميص النادي رقم "سبعة".h

وأضاف بطل السعودية في بيان "وقع العقد صباح اليوم الثلاثاء بعد أن أكمل كانتي فحوصه الطبية في أحد المراكز الطبية المتخصصة في دبي تمهيداً للالتحاق بصفوف العميد".

وتأتي خطوات الاتحاد المتسارعة لزيادة قوة فريقه الذي سيمثل دوري المحترفين السعودي في النسخة المقبلة لمسابقة كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية، وذلك بعدما فشل الهلال في اقتناص لقب دوري أبطال آسيا، ليصبح بطل الدوري المحلي هو ممثل المملكة في البطولة العالمية.

وأصبح الدوري السعودي للمحترفين جاذباً للاعبين كبار في أوروبا بعد انضمام الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر نهاية العام الماضي.

وقال نادي الاتحاد "يأتي انضمام كانتي امتداداً للصفقات الأكثر شهرة وتأثيراً في تاريخ النادي، ويضاف إلى عدد من الخطوات التاريخية في رحلة الدوري السعودي للمحترفين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسبق لكانتي (32 سنة) لعب دور البطولة في فوز ناديه الأسبق ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل الانتقال إلى تشيلسي عام 2016 في مقابل 35 مليون يورو (38 مليون دولار)، ثم أسهم في فوز بلاده بلقب كأس العالم 2018.

وذكرت تقارير صحافية أن نادي الاتحاد سينفصل بالتراضي عن لاعب الوسط المصري طارق حامد الذي يلعب في مركز كانتي نفسه.

وخلال الموسم الماضي غاب كانتي عن معظم مباريات فريقه الإنجليزي، وكذلك عن منتخب فرنسا في نهائيات كأس العالم بسبب تعرضه لإصابة قوية في أوتار الركبة، إذ ابتعد عن الملاعب لما يزيد على 225 يوماً، ولعب تسع مباريات فقط بعد تعافيه وعودته للتشكيل الأساسي للفريق اللندني.

وأبدى الهداف الفرنسي بنزيما (35 سنة) مهاجم الاتحاد الجديد سعادته، وأظهر ترحيبه الكبير بانضمام مواطنه كانتي إلى صفوف "العميد".

وقال بنزيما الذي رحل عن ريال بعد مسيرة حافلة على مدار 14 عاماً، في رسالة بحساب نادي الاتحاد على "تويتر"، "أهلاً نغولو، ذات يوم أخبرتك بأنك الأفضل في مركز الوسط الدفاعي والمتقدم بالعالم".

وأضاف المهاجم الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم "والآن أنا سعيد باللعب معك مرة أخرى، وبالتأكيد في أفضل فريق في السعودية، أراك في جدة".

ورد كانتي على رسالة زميله السابق في المنتخب الوطني وقال "سعيد برؤيتك مجدداً، شكراً على كلماتك وأنا سعيد باللعب مع أفضل لاعب بالعالم، وأنا سعيد باللعب مع النمور أمام الجماهير في الجوهرة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة