Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الإعدام لإيراني بتهمة قتل رجل دين

يمكن للجاني أن يتجنب الحكم إذا سامحته عائلة الضحية

حكم على الإيراني، الذي لم تكشف السلطات هويته، بالإعدام وفق حكم القصاص (رويترز)

ملخص

 في الـ 26 من أبريل (نيسان) الماضي أطلق المحكوم النار على آية الله عباس علي سليماني (75 سنة) وقتله عندما كان داخل أحد مصارف مدينة بابلسر بمحافظة مازندان.

حُكم على مواطن إيراني بالإعدام لقتله رجل دين بارزاً شمال البلاد في أبريل (نيسان) الماضي، بحسب ما أعلنت الوكالة التابعة للسلطة القضائية اليوم الأربعاء.

ففي الـ 26 من أبريل الماضي أطلق المحكوم النار على آية الله عباس علي سليماني (75 سنة) وقتله عندما كان بداخل أحد مصارف مدينة بابلسر التابعة لمحافظة مازندان (شمال).

وحكم على الإيراني، الذي لم تكشف السلطات هويته، بالإعدام وفق حكم القصاص، بحسب ما نقلت وكالة "ميزان أونلاين" التابعة للسلطة القضائية عن رئيس السلطة القضائية في المحافظة محمد صادق أكبري.

ويمكن للجاني أن يتجنب الإعدام إذا سامحته عائلة الضحية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووقت الحادثة أعلن الحاكم المحلي حسين بور أن الهجوم لم يكن "إرهابياً"، إذ من النادر حدوث اعتداءات قاتلة على رجال الدين.

وتعود حادثة مماثلة إلى أبريل 2022، عندما طعن متشدد مفترض اثنين من رجال الدين الشيعة حتى الموت في مدينة مشهد شمال شرقي البلاد.

وكان آية الله سليماني واحداً من 88 عضواً في مجلس الخبراء المسؤول عن تعيين المرشد الأعلى والإشراف على عمله وإمكان إقالته.

وخلال انتخابات مجلس الخبراء كان سليماني مدرجاً على قائمة جماعة "معلمي الحوزة" في مدينة قم المقدسة (وسط)، وهي جماعة محافظة، وكان ممثلاً للمرشد الأعلى آية الله علي خامنئي وإماماً لصلاة الجمعة في عدد من المدن الكبرى داخل البلاد.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات