Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لماذا اهتمت السعودية بالعودة إلى الفضاء

تنظر الرياض إلى الفضاء كوسيلة لتنوع اقتصادها وخلق فرص استثمارية جديدة

يقول ماجد أبو زاهرة أن هناك أسباباً عدة لعودة السعودية إلى الفضاء أبرزها التنمية الاقتصادية (اندبندنت عربية)

ملخص

يرى رئيس الجمعية الفلكية في مدينة جدة ماجد أبو زاهرة أن هناك أسباباً عدة لعودة السعودية إلى الفضاء، إذ يقول لـ"اندبندنت عربية": "هناك أسباب عدة لعل أبرزها التنمية الاقتصادية فالرياض تنظر إلى الفضاء كوسيلة لتنوع اقتصادها وخلق فرص عمل واستثمار جديدة".

أعلنت الهيئة السعودية للفضاء الخميس الماضي أن المركبة الفضائية التي استقلها رائدا الفضاء السعوديان هبطت في مياه المحيط الأطلسي بعد رحلة استغرقت 10 أيام.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع عودة رائدي الفضاء السعوديين إلى الأرض بسلام، آتيين من محطة الفضاء الدولية، وهما ريانة برناوي، أول رائدة فضاء سعودية، وعلي القرني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويرى رئيس الجمعية الفلكية في مدينة جدة ماجد أبو زاهرة أن هناك أسباباً عدة لعودة السعودية إلى الفضاء، إذ يقول في رسالته المسجلة لـ"اندبندنت عربية"، "هناك أسباب عدة لعل أبرزها التنمية الاقتصادية فالرياض تنظر إلى الفضاء كوسيلة لتنوع اقتصادها وخلق فرص عمل واستثمار جديدة"، مضيفاً "السعودية مهتمة أيضاً بالبحث العلمي، إذ إن هناك خططاً لاستخدام الفضاء في دراسة الغلاف الجوي للأرض والمناخ والمحيطات، ودراسة الكون وأصوله لتعزيز المكانة السعودية في المجال الدولي وإبراز قوتها العلمية وقيادة مشاركة العالم العربي والإسلامي في سباق الفضاء الجديد".

وختم حديثه موضحاً أن من ضمن أسباب الذهاب إلى الفضاء "تطوير الصناعات المحلية والتقنيات الحديثة عن طريق الاستفادة من التقنيات الفضائية المتطورة، إلى جانب الاستفادة من التكنولوجيا الفضائية لتحقيق الاستقلالية التقنية والعلمية والتقدم في تطوير القطاعات الحيوية مثل الزراعة والصناعة والصحة والبيئة والطاقة والاتصالات والأمن والدفاع وغيرها".

Listen to "لهذه الأسباب تنظر السعودية إلى الفضاء" on Spreaker.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم