Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الزمالك المصري يعلن 10 صفقات لفريقه دفعة واحدة

تعاقد مع 3 حراس مرمى... والمغربيان أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم أبرز المنضمين

محمد عواد حارس مرمى الزمالك الجديد (الموقع الرسمي للنادي)

عقد رئيس نادي الزمالك مؤتمراً صحافياً في مقر ناديه اليوم الأربعاء؛ للإعلان عن الصفقات التي تعاقد معها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية؛ استعداداً للموسم المقبل 2019-2020.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الزمالك لم يستطع الموسم الماضي 2018-2019 المحافظة على تصدره للبطولة عن غريمه الأهلي وفقدها لصالحه، بل إن فارق النقاط وصل لصالح الأخير في النهاية إلى 8 نقاط بعد فوزه في مباراة الديربي بختام البطولة.

موسم الزمالك لا يزال مستمراً فقد توّج ببطولة ودية جمعته بنظيره الهلال السعودي تحت مسمى كأس السوبر السعودي- المصري، ثم توّج بالكونفيدرالية، ولا يزال أمامه بطولتا الكأس والسوبر المصريين والسوبر الأفريقي.

ويبدو أن ضياع الدوري دفع رئيس الزمالك لمحاولة تدعيم صفوفه بأكثر من لاعب؛ إذ أعلن خلال المؤتمر عن 10 صفقات بين لاعبين جُدد وآخرين عائدين بعد انتهاء إعارتهم.

ففي مركز حراسة المرمى، عوّض غياب حارسه الأساسي محمود جنش، الذي أُصيب خلال وجوده مع منتخب مصر بكأس الأمم، بالتعاقد مع حارس الإسماعيلي العائد من إعارة من نادي الوحدة السعودي محمد عواد، وكذلك ضمّ محمد أبو جبل حارس مرمى سموحة بالإضافة إلى حارس فريق بتروجت والمنتخب المصري الأوليمبي "مواليد 1999"، وسيتم قيده تحت السن، بينما أعلن بيعه عمر صلاح الحارس الثالث للفريق لنادي سموحة، وكذلك عماد السيد الحارس الثاني لفريق الاتحاد السكندري.

وأشار رئيس الزمالك، خلال كلمته بالمؤتمر، إلى "أنه متمسك بحارسه محمود جنش، ولن يُفرط به رغم ضم 3 حراس مرمى إلى القلعة البيضاء، وأعلن أيضا التعاقد مع لاعب الفريق السابق محمد عبد الشافي، قادماً من نادي أهلي جدة السعودي، وعودة محمود عبد الرازق "شيكابالا"، ومصطفى محمد لصفوف الفريق عقب انتهاء فترة إعارتهما".

ونفى رئيس الزمالك ما تردد عن عرضه على لاعبه شيكابالا العودة للفريق، ولكن بمنصب إداري في الجهاز الفني، قائلاً، "وعدته أن يختم مسيرته في الزمالك وأنفذ وعدي الآن"، ورفع الستار عن ضمه المغربيين أشرف بن شرقي، قادماً من نادي الهلال السعودي عقب انتهاء إعارته لنادي نيس الفرنسي ومحمد أوناجم، لاعب الوداد المغربي، بالإضافة إلى تعاقده مع لاعب فريق المقاصة إسلام جابر، وكريم بامبو لاعب نادي الإسماعيلي.

وأوضح "أن القوام الأساسي للفريق لن يتم المساس به. محمود علاء وفرجاني ساسي وطارق حامد ليسوا للبيع".

يأتي ذلك بعدما تناولت تقارير صحافية سعودية رغبة أندية مثل الهلال والاتحاد والأهلي بضم ثلاثة لاعبين من نادي الزمالك.

وهاجم رئيس الزمالك لاعب فريقه الذي انتقل لصفوف نادي أفيس البرتغالي، على الرغم من وجود عقد يؤكد رئيس النادي أنه صحيح، ومستمر لمدة 3 سنوات عكس ما يدّعي اللاعب أن تسجيله غير قانوني.

وأتم رئيس الزمالك حديثه بإمكانية إعلان صفقة أو صفقتين جديدتين خلال الـ24 ساعة الجارية، ولكن لم يُحسم أمرهما، مشيراً إلى أن المدرب الجديد للفريق سيكون مفاجأة سعيدة للجماهير، ومن المقرر أن تنطلق فعاليات بطولة الدوري في الموسم المقبل 2019-2020 يوم 19 سبتمبر (أيلول) المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة