Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحديث واتساب قد يغير طريقة عمله بشكل جذري

التطبيق سيعمل باستقلالية مع أجهزة "آندرويد" و"أي أو إس" و"ويندوز"

تطبيقات المحادثة والمراسلة الفورية صارت أدوات رقمية شائعة في الحياة اليومية، خصوصاً في الهواتف الذكية (موقع فيوتشركومينوكيشنز.نت)

تخطط شركة "واتساب" لطرح تحديث مهم جديد يتيح أخيرًا إمكانية استخدام التطبيق عبر عدد من الهواتف والأجهزة، وفق معلومات جديدة مُسرّبَة.

الإصدار الأحدث من تطبيق المراسلة الشهير سيجعل "واتساب" تطبيقاً متعدد المنصات بالفعل، ما يتيح للمستخدم التبديل بسهولة بين أجهزة "آيباد"، والهواتف الذكية، والحواسيب المكتبية، عند بعث الرسائل وتلقيها.

حتى الآن، رُبِطَتْ حسابات "واتساب" برقم هاتف واحد، ما يعني أنّ الإمكانية الوحيدة المتاحة تتمثّل في وجود تطبيق مستقل يثبّت في كل جهاز على حدة. بتعبير آخر، يقتضي استخدام "واتساب" على الكمبيوتر ربطه بالحساب الموجود على الجهاز الأصلي.

في المقابل، تعني الترقية الجديدة أنّ "واتساب" سيعمل بطريقة مماثلة لتطبيقات اخرى مثل "فيسبوك"، ما يمكّن المستخدم من استعمال تفاصيل التسجيل نفسها للدخول إلى حسابه من أجهزة مختلفة، وكذلك يستطيع إنزال إصدارات مستقلة من التطبيق على كل الأجهزة، مع تنسيق الرسائل بينها جميعًا.

صدرت الإشاعة المتصلة بالتحديث المنتظر في "واتساب" عن موقع "وابيتاأنفو" WaBetaInfo، الذي يدّعي أن القدرات التقنية الجديدة المتعلقة بالتحديث المتوقّع، باتت قيد التطوير حاليًا. وأوضح ذلك الموقع الإخباري الكيفية التي سيعمل فيها النظام الجديد على التنسيق والمزامنة بين جميع إصدار التطبيق (= "واتساب") عبر أجهزة مختلفة، ما يسمح بظهور الرسائل على كل إصدار من التطبيق، ومن المتوقع في الوقت نفسه أن تؤخذ مسألة الأمان بعين الاعتبار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"مع النظام الجديد، تعمل شركة واتساب أيضًا على تحسين ميزة التشفير التام end-to-end encryption، إذ قد يلزم تغيير شيء ما [بما أنّ] الرسائل ستُبعث إلى مزيد من الأجهزة"، وفق ما أوضح الموقع. وأضاف، "تجدر ملاحظة أنّ ذلك كان سببًا أيضًا في تأخّر ظهور إصدار من تطبيق "واتساب" يكون مخصصاً لجهاز "آيباد" WhatsApp for iPad بعد، على الرغم من أنه جاهز."

من ناحية اخرى، لم يعرف بعد التاريخ المحدد بدقة لظهور التحديث الجديد لـ"واتساب"، لكن من المتوقع أن يصل في الأشهر القليلة المقبلة.

تتضمن الميزات الاخرى المقبلة لـ"واتساب" تنبيهات مثبّتة عن قضايا محددة، إضافة إلى إزالة مسار مختصر يسمح للمستخدمين بحفظ وتصدير صورة البروفايل الموجودة في حساباتهم.

في المقابل، لم تعلق شركة "واتساب" على ميزات التطبيق التي لم تصدر بعد، لكنّ الترقيتين المذكورتين مرتبطتان بالإصدار الرسمي التالي الذي يحمل اسم 2.19.80.

في العام المقبل، من المتوقع أن تدمج شركة "واتساب" خدمات المراسلة الخاصة بها مع تطبيقات اخرى تملكها "فيسبوك"، تشمل "انستغرام" و"ماسنجر". وتذكيراً، أكّدت شركة "فيسبوك" ذلك الدمج في يناير (كانون الثاني) مدّعية أنه سيقدّم "أفضل تجارب مراسلة" لمليارات من مستخدميها في جميع أنحاء العالم.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من علوم