Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تيم سكوت يسعى ليكون أول رئيس أميركي أسود من الجمهوريين

وثائق قدمت إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية كشفت ترشحه وكتب على "تويتر" "يجب أن نتحلى بالأمل والإيمان"

يخطط سكوت لإطلاق حملة ترشحه رسمياً في بلدته نورث تشارلستون في كارولاينا الجنوبية الإثنين (أ ف ب)

ملخص

قال على "تويتر" الخميس إن "العائلات الأميركية متعطشة للأمل. يجب أن نتحلى بالإيمان. الإيمان بالله وببعضنا بعضاً وبأميركا".

ترشح السيناتور الأميركي تيم سكوت سعياً ليكون أول رئيس جمهوري أسود، وفق ما كشفت وثائق قدمت إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية الجمعة.

ويخطط السيناتور، البالغ 57 سنة، الذي كان من المتوقع أن يدخل السباق منذ شكل لجنة تمهيدية رئاسية في أبريل (نيسان)، لإطلاق حملة ترشحه رسمياً في بلدته نورث تشارلستون في كارولاينا الجنوبية الإثنين.

وخلال الأشهر الماضية، زار ولايات تعد مهمة لتحقيق زخم في سباق الفوز بترشيح الحزب الجمهوري، إذ شدد على عقيدته المسيحية وقيمه المحافظة التي اكتسبها من نشأته في منزل فقير بغياب أحد والديه.

كذلك، ركز على أنه عضو مجلس الشيوخ الجمهوري الأسود الوحيد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال على "تويتر" الخميس إن "العائلات الأميركية متعطشة للأمل. يجب أن نتحلى بالإيمان. الإيمان بالله وببعضنا بعضاً وبأميركا".

ينضم سكوت بذلك إلى ساحة مكتظة بالمرشحين الساعين للتفوق على دونالد ترمب، المتقدم حتى اللحظة، لكن سكوت يواجه مهمة صعبة إذ تظهر استطلاعات الرأي أن نسب التأييد له لا تتجاوز اثنين في المئة، أي إنه متأخر بمعدل 34 نقطة عن الرئيس السابق.

ومن بين المرشحين الآخرين نيكي هايلي مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة في عهد ترمب، والحاكم السابق لولاية أركنسو آسا هاتشينسون، ورائد الأعمال فيفيك راماسوامي، والمذيع لاري إلدر.

لكن الخصم الأبرز لترمب هو حاكم فلوريدا رون ديسانتس الذي يتوقع أن يطلق حملته الأسبوع المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات