Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عودة الدوريات الكبرى في كرة القدم... تعرف إلى مواعيد صافرة البداية

ليفربول يفتتح الدوري الإنجليزي... والنصر السعودي يبدأ رحلة الحفاظ على اللقب في 22 أغسطس

الدولي المصري محمد صلاح يحتفل بتسجيل هدف في مباراة مع تشيلسي الموسم الماضي (رويترز)

أيام قليلة تفصلنا عن عودة الدوريات الأوروبية الكبرى، وكذلك العربية، التي تلقى رواجا بين مُحبي كرة القدم في الشرق الأوسط.

ينتظر الكثيرون الدوري الإنجليزي، الذي يُعد الأقوى حول العالم، لقوة منافساته وكذلك لتفاعل الجمهور مع مبارياته عبر لعبة "الفانتزي" الخاصة به.

ويُفتتح الدوري الإنجليزي يوم الجمعة الموافق 9 أغسطس (آب) بمباراة واحدة، ستجمع فريق ليفربول بنظيره نورويتش سيتي.

ليفربول أنهى الموسم المنصرم من الدوري الإنجليزي في المركز الثاني خلف مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة؛ حيث يسعى لاستهلال مشواره بانطلاقة قوية بعد معسكره الأخير في مدينة إيفيان الفرنسية.

وفي اليوم ذاته، ولكن في فرنسا تنطلق فعاليات الدوري بمباراة تجمع أولمبيك ليون، صاحب المركز الثالث بالنسخة الماضية 2018- 2019، بصاحب المركز الـ 17 بالموسم ذاته، فريق موناكو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي إسبانيا، سيُفتتح الدوري بمباراة واحدة يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس (آب) بمباراة تجمع البطل في آخر نسختين، فريق برشلونة، بنظيره أتلتيك بيلباو.

برشلونة يسعى إلى مواصلة سيطرته على البطولة للموسم الثالث على التوالي، لذا يطمح إلى انطلاقة قوية بعد إنهاء معسكره الأخير في اليابان.

وفي اليوم ذاته، لكن في ألمانيا، تُفتتح بطولة الدوري بمباراة تجمع بايرن ميونيخ، بطل المواسم السبعة الماضية، بنظيره هرتا برلين.

وفي إيطاليا ينطلق الدوري يوم الأحد الموافق 25 أغسطس (آب) بـ 10 مباريات تجمع فرق الدوري العشرين.

يوفينتوس، صاحب لقب النسخة الماضية، سيواجه نظيره بارما، بينما سيلتقي نابولي نظيره فيورنتينا، ويلاقي إنتر ميلان الوافد الجديد على الدوري ليتشي.

ويحل ميلان ضيفاً على نظيره أودينيزي، ويواجه روما نظيره جنوى، في أبرز مباريات الجولة الأولى.

دوريات عربية

وفي الشرق الأوسط، متابعو الدوري السعودي على موعد يوم الخميس الموافق 22 أغسطس (آب) مع انطلاقة الدوري بمباراتين.

فريق النصر، بطل النسخة الماضية، سيواجه نظيره "ضمك"، بينما سيلتقي الأهلي، صاحب المركز الرابع الموسم الماضي، نظيره "العدالة".

النصر، الذي يُعسكر في البرتغال، يسعى إلى انطلاقة قوية لإرسال رسالة لمنافسيه بأنه ماضٍ في الحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي، في حين يريد فريق الأهلي مصالحة جمهوره بعد الصورة التي ظهر عليها الموسم الماضي.

وفي مصر، لم يُعلن اتحاد كرة القدم المؤقت مباريات الجولات الأولى من بطولة الدوري التي انتهت رسمياً يوم الأحد الماضي 28 يوليو (تموز)، كأطول نسخة في تاريخه.

ولكن حسبما أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري فإن بطولة الدوري للموسم الجديد 2019- 2020 ستنطلق يوم 19 سبتمبر (أيلول) المقبل.

وكان الدوري المصري قد شهد توقفاً بسبب استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية خلال الفترة من 21 يونيو (حزيران) حتى 19 يوليو (تموز).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة