Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد الحضور القوي في الدوريات العالمية.. هؤلاء اللاعبون العرب الخمسة الأغلى في أوروبا

"مو" يصعد بجنون، ومحرز ثانيا بـ60 مليون يورو، والجزائري فوزي غلام خامساً

لاعب ليفربول محمد صلاح بعد هدفه الأول في ليستر سيتي خلال الدوري الإنجليزي لكرة القدم 30 يناير كانون ثاني ملعب أنفيلد ليفربول المملكة المتحدة. (غيتي) 

حظي العرض المالي المزعوم من نادي يوفنتوس للنجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، باهتمام واسع من الصحف العالميّة بشكل عام والأوروبية بصفة خاصة، حتى وإن كان الأمر لم يتخطَّ كونه إشاعة نفاها "مو"، إلا أن قيمة العرض المالي الذي تداولته الصحف للتعاقد مع صلاح كان محط أنظار الجميع.

"إشاعة" انتقال صلاح إلى يوفنتوس وفتح الباب أمام ضمّه كبديل محتمل لرحيل باولو ديبالا لاعب البيانكونيري قدّرت قيمة الصفقة بنحو 175 مليون جنيه إسترليني، ليصبح أغلى ثاني لاعب بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم السيّدة العجوز.

صلاح وقت انضمامه إلى صفوف ليفربول مطلع موسم 2017/2018 قادماً من روما كلّف إدارة الريدز مبلغاً قيمته 42 مليون يورو، وبعد مرور موسم واحد رائع وتتويجه بلقب هدّاف الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفاً بعد منافسة شرسة مع هاري كين مهاجم المنتخب الإنجليزي ولاعب توتنهام، ارتفعت القيمة الماليّة لصاحب الـ26 عاماً.

العرض المالي الكبير المزعوم لصلاح فتح الباب للسؤال عن أغلى 5 لاعبين عرب في أوروبا- بحسب القيمة التسويقية على موقع (ترانسفير ماركت) المتخصص في الإحصاءات- نستعرضهم خلال التقرير الآتي:

محمد صلاح

 

انتقل اللاعب المصري إلى ليفربول قادماً من روما نظير صفقة تقدّر بـ 42 مليون يورو.

صلاح قدّم موسماً لافتاً رفقة الريدز، حيث تمّكن من قيادة فريقه للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، على الرغم من الخسارة بثلاثية مقابل هدف أمام ريال مدريد، كما حصد لقب هدّاف الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب في البطولة، وفقا لرابطة المحترفين ورابطة النقّاد، كما تُوّج بجائزة أفضل لاعب في ليفربول العام الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

صلاح حصد العديد من الألقاب الفرديّة الموسم الماضي تزيد على 18 جائزة، أبرزهم أفضل لاعب في أفريقيا من BBC والكاف، وجائزة بوشكاش كأفضل هدف في العالم لعام 2018.

شارك "مو" رفقة الريدز حتى الآن في 34 مباراة في مختلف البطولات (26 في الدوري- 6 في دوري الأبطال- مباراة في كأس الاتحاد- مباراة في كأس الرابطة)، وسجل 20 هدفا وصنع 8 آخرين.

القيمة التسويقية لصلاح في الوقت الحالي هي 150 مليون يورو، احتلّ بها المرتبة الرابعة، حيث يأتي  خلف كل من كيليان مبابي، نيومار دا سيلفا، ثم ليونيل ميسي.

رياض محرز

انتقل اللاعب الجزائري أخيرا إلى صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من ليستر سيتي بقيمة مالية وصلت إلى 67 مليون يورو.

محرز شارك بقميص البلو سكاي حتى الآن في 34 مباراة في مختلف البطولات (21 بالدوري الإنجليزي- 5 في دوري أبطال أوروبا- 2 مباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي- 5 في كأس الرابطة- مباراة بالدرع الخيرية).

سجل صاحب الـ27 عاماً حتى الآن 9 أهداف، إضافة إلى صناعة 7 آخرين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لاعب ليستر سيتي السابق والمتوّج ببطولة الدوري رفقة الثعالب موسم 2016 يأتي في المرتبة الـ71 عالمياً، حيث تبلغ القيمة التسويقية للجزائري في الوقت الحالي 60 مليون يورو.

حكيم زياش

اللاعب المغربي الأصل يلعب في صفوف آياكس أمستردام الهولندي.

زياش انضمّ إلى صفوف آياكس مطلع موسم 2016/2017 قادماً من تفينتي الهولندي بقيمة مالية بلغت 11 مليون يورو.

زياش يجيد اللعب في مركز لاعب الوسط الهجومي وشارك برفقة فريقه إجمالاً في 111 مباراة، وسجل 33 هدفاً، وصنع 49 آخرين، منها 28 مباراة أوروبية ما بين دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي سجل خلالهم 4 أهداف وصنع 8 آخرين.

صاحب الـ25 عاماً تبلغ قيمته التسويقية في الوقت الحالي 35 مليون يورو، احتلّ بها المركز 179 عالمياً، بحسب موقع "ترانسفير ماركت".

أشرف حكيمي

 

لاعب مغربيّ انتقل أخيرا إلى صفوف بروسيا دورتموند الألماني قادماً من ريال مدريد الإسباني على سبيل الإعارة لمدة موسمين.

حكيمي من ناشئي ريال مدريد، ثم صعد إلى صفوف الفريق الأول مطلع موسم 2017/2018، قبل أن يُعار خلال فترة الانتقالات الصيفية هذا الموسم.

22 مباراة في مختلف البطولات هي إجمالي مشاركات حكيمي بقميص دورتموند حتى الآن، حيث شارك في 16 مباراة بالدوري الألماني، مباراتان في الكأس بجانب 4 مباريات أخرى في بطولة دوري أبطال أوروبا (سجّل هدفين وصنع 4 آخرين).

القيمة التسويقية للاعب المغربي حالياً تصل إلى 25 مليون يورو حضر بها في المرتبة 260 عالمياً.

فوزي غلام

لاعب جزائري الأصل يدافع عن قميص فريق نابولي الإيطالي.

غلام انضم إلى صفوف نابولي خلال فترة الانتقالات الشتوية عام 2014 قادما من سانت ايتيان الفرنسي.

قيمة صفقة انتقال غلام إلى نابولي كلّفت الفريق مبلغاً قيمته 5 ملايين يورو فقط.

6 مواسم قضاها غلام حتى الآن رفقة نابولي، شارك في 162 مباراة في مختلف البطولات، سجل هدفين وصنع 27 آخرين.

صاحب الـ28 عاماً، والذي يجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر، جاء في المركز 288 لأغلى لاعبي العالم، وتبلغ القيمة التسويقيّة للاعب في الفترة الحالية 25 مليون يورو.

المزيد من رياضة