Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تسلم الأردن نائبا اتهمته بتهريب أسلحة إلى الضفة

السلطات الأمنية في عمان ستواصل التحقيق في القضية

تل أبيب اتهمت نائباً أردنياً بتهريب أسلحة عبر جسر الملك حسين (أ ف ب)

ملخص

كان محتجزاً للاشتباه في محاولته تهريب أسلحة إلى الضفة الغربية المحتلة والسلطات الأمنية في عمان ستواصل التحقيق في القضية

قال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) إن إسرائيل سلمت نائباً في البرلمان الأردني لبلده اليوم الأحد، بعد أن كان محتجزاً للاشتباه في محاولته تهريب أسلحة إلى الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف الجهاز أن عماد العدوان، الذي اعتقل في 22 أبريل (نيسان) عند معبر حدودي تسيطر عليه إسرائيل، سلم إلى السلطات الأمنية الأردنية التي ستواصل التحقيق في القضية.

وكانت إسرائيل اعتقلت نائباً أردنياً بتهمة تهريب كميات من الأسلحة والذهب عبر الحدود، وتناقلت وسائل إعلام ومنصات تواصل اجتماعي إسرائيلية معلومات عن إحباط الشرطة محاولة تهريب أسلحة عبر جسر الملك حسين "اللنبي" في مركبة يملكها نائب البرلمان الأردني عماد العدوان إلى الضفة الغربية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي حين شكك أردنيون في صحة الرواية الإسرائيلية معربين عن مخاوفهم من أن تكون مقدمة لإجراءات تصعيدية جديدة ضد الأردن، أكدت الخارجية الأردنية صحة النبأ مضيفة في بيان أنها تتابع حادثة توقيف النائب لدى الجانب الإسرائيلي بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سنان المجالي إلى أن الوزارة تعمل من أجل الوقوف على حيثيات الموضوع ومعالجته في أسرع وقت ممكن.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي