Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دفاعا عن الاستدامة... تشارلز يتوج بملابس أسلافه

التيجان والصولجانات يعود تاريخها إلى قرون مضت والوشاح من عهد جورج الرابع

سيرتدي تشارلز أيضاً ثوب جده المصنوع من الكتان الأبيض وحزام السيف الخاص به (أ ف ب)

ملخص

الملك تشارلز سيرتدي ملابس تاريخية مر عليها 1000 عام في مراسم تتويجه على العرش منها صولجان وسيف ومعطف ذهبي.. فما السبب؟

سيرتدي الملك تشارلز، الذي قضى حياته مدافعاً عن الاستدامة ومعارضاً للاقتصاد الاستهلاكي، ملابس سبق أن ارتدتها أمه وجده وأسلاف آخرون في مراسم تتويجه المقررة، الأسبوع المقبل.

وسيتوج تشارلز (74 عاماً) في كنيسة وستمنستر آبي بلندن في السادس من مايو (أيار) في حفل كبير سيرتدي فيه أو يسلم خلاله زياً احتفالياً خاصاً مزيناً برموز دينية وتاريخية.

وقال قصر بكنغهام، أمس الإثنين، إن عديداً من الأشياء التي ستستخدم في الحفل، مثل التيجان والصولجانات، يعود تاريخها إلى قرون مضت. مضيفاً أن تشارلز سيرتدي أيضاً بعض الملابس التي ظهرت في مراسم التتويج منذ عام 1821 "من أجل الاستدامة والجودة".

ومن بين القطع التي ستظهر مرة أخرى، قفاز التتويج الذي صنع لجده جورج السادس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت ديبورا مور، الرئيسة التنفيذية لشركة "دينتس"، التي فصّلت القفاز المطرز بالذهب من أجل مراسم تتويج جورج السادس عام 1937 "لدينا هذا الملك الرائع، الصديق للبيئة، الذي يدافع عن الاستدامة، ويعيد استخدام الشيء بدلاً من امتلاك قفاز جديد".

وسيرتدي تشارلز أيضاً ثوب جده المصنوع من الكتان الأبيض، وحزام السيف الخاص به ليتجنب مرة أخرى تقليد صنع ثوب جديد.

كما سيتردي ملابس أخرى لأسلافه خلال مراسم التتويج يعود تاريخها إلى 1000 عام، وتشمل معطفاً طويل الأكمام من الحرير الذهبي فصل عند تتويج الملك جورج الخامس، الجد الأكبر للملك تشارلز، وارتداه الملوك اللاحقون ومن بينهم الملكة إليزابيث.

وسيرتدي أيضاً الوشاح الإمبراطوري، المصنوع من القماش الذهبي، والذي صنع في الأصل لاستخدامه في مراسم تتويج الملك جورج الرابع عام 1821.

المزيد من منوعات