Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جي كي رولينغ ترد بسخرية على المقاطعة المزمعة لمسلسل هاري بوتر

أعلنت "وارنر بروس" أخيراً طلبها "سيناريو أصلي لمسلسل هاري بوتر" ليتم إصداره على مدى 10 سنوات

جي كي رولينغ ستكون المنتجة المنفذة للمسلسل الجديد (غيتي)

أصدرت جي كي رولينغ مؤلفة هاري بوتر رداً ساخراً على الدعوات إلى مقاطعة مخطط لها لمسلسل "هاري بوتر" التلفزيوني الجديد.

ففي مطلع الشهر الجاري، أكدت شركة الإنتاج "وارنر بروس" أنها طلبت كتابة سيناريو أصلي لمسلسل هاري بوتر" ليصدر على مدى 10 سنوات على أن يتمحور كل موسم حول أحد الكتب السبعة.

كما سيضم المسلسل طاقم ممثلين جديداً بالكامل.

وسيكون المسلسل عبارة عن "تكييف وفي" للكتب المحبوبة من الناس وسيتم إصداره على منصة خدمة البث "ماكس" Max التي تملكها "وارنر بروس". كما أعلنت الشركة بأن رولينغ ستكون المنتجة المنفذة للمسلسل.

أثار هذا الإعلان سلسلة من ردود الفعل المتباينة على الإنترنت إذ انتقد بعضهم استخدام عناصر التصميم والصوت الأصليين. كما دعا آخرون إلى مقاطعة البرنامج بسبب مشاركة رولينغ فيه بعد أن واجهت مواقف المؤلفة البريطانية حول العابرين جنسياً انتقادات واسعة، واتهمت بأنها تعاني رهاب المتحولين جنسياً خلال السنوات الأخيرة.

وفي ردها على ما وصف بـ"الأخبار المروعة"، كتبت رولينغ يوم الجمعة 21 أبريل (نيسان) على "تويتر" قائلة: "يحاول الناشطون الذين ذكروني في تغريداتهم تنظيم مقاطعة أخرى لعملي، وهذه المرة ستطاول تلك المقاطعة مسلسل هاري بوتر التلفزيوني. وأما قد أعذر من أنذر، أخذت الاحتياطات كافة بتخزين مخزون هائل من الشامبانيا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعندما سؤل مدير المحتوى في "ماكس" و"أتش بي أو" HBO كاسي بلويز في مؤتمر صحافي عما إن كان انخراط رولينغ في المسلسل التلفزيوني الجديد سيؤثر في المسلسل، رفض التعليق على المسألة.

وقال: "إنه حديث محصور على الإنترنت، هو أمر دقيق ومعقد ولن نخوضه".

وفي سياق متصل، أثار صدور "هوغوارت ليغاسي" Hogwarts Legacy وهي لعبة فيديو اقتبست من عالم السحر في روايات رولينغ في شهر فبراير (شباط) الماضي ردود فعل مماثلة ودعوات إلى المقاطعة وسط نقاش مستعر على الإنترنت.

وفي هذا الإطار، قام بطل "هارتستوبر" Heartstopper سيباستيان كروفت الذي يؤدي صوت إحدى الشخصيات في اللعبة بالنأي بنفسه علناً عن تعليقات رولينغ المتعلقة بمجتمع العابرين جنسياً وذلك في بيان صدر عنه في ذلك الوقت.

وغرد قائلاً: "كنت ضمن طاقم العمل في هذا المشروع منذ أكثر من ثلاثة أعوام، في وقت كان هاري بوتر بالنسبة إلي العالم السحري الذي نشأت وترعرعت عليه. كان ذلك قبل وقت طويل من اطلاعي على آراء جي كي رولينغ. أنا آسف فعلاً لأي شخص تعرض للأذى جراء هذا الإعلان. لا وجود لمصطلح ’أل جي بي‘ [مثليي الجنس] LGB من دون حرفT  أي العابرين جنسياً".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من فنون