Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ملاكمة سعودية تبحث عن سر انتصارات مايوذر

حصلت منى شرف على ذهبيتين خلال عام ووصفت بالمقاتلة الشرسة

ملخص

كيف بدأت الملاكمة السعودية منى شرف قصتها مع احتراف اللعبة القتالية الأشرس بين الرياضات العالمية الأولمبية؟

@yasminreports

"في أول الأمر قبل كل شيء كنت إحدى المعجبات بالمصارعة الحرة، وفي حال انبهار مستمرة بشخصيات اللاعبين الفريدة المختلفة، وكان للعبة في نفسي حب لا يوصف، بانت ملامحه بعد قرار السماح للسعوديات بممارسة الرياضة وتمثيل البلاد في المحافل الدولية".

 هكذا بدأت الملاكمة السعودية منى شرف قصتها مع احتراف اللعبة القتالية الأشرس بين الرياضات العالمية الأولمبية. وخلال عام من احترافها اللعبة الرسمي خاضت المقاتلة 10 نزالات محلية، حصدت خلالها على مراكز متقدمة، بينها ذهبيتان من العام الحالي.  

ما الملاكمة؟

الملاكمة هي "الفن النبيل"، والملقبة أيضاً بـ"رياضة الملوك"، وهي رياضة يهاجم فيها اثنان من الرياضيين ذوي الوزن المماثل بعضهما بعضاً بقبضاتهما في سلسلة فترات تتراوح من دقيقة إلى ثلاث دقائق تسمى الجولات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى ضوء إقامة "بطولة المناطق المفتوحة" التي ستقام في الرياض في شهر مايو (أيار) المقبل، تستثمر شرف وقتها في التمارين الخاصة استعداداً لمشاركتها  في نزالات حامية ضد ملاكمات من أنحاء العالم، وتقول الملاكمة في ظهورها الإعلامي الأول "تمثل المرحلة الحالية فرصة كبيرة للمشاركة في المنافسات، بخاصة في السعودية التي تبدو باهرة على مستوى رياضي عالمي".

لا تراجع.. لا استسلام

يصفها رئيس حكام رياضة الملاكمة في السعودية سعيد نزلاوي، في حديثه لـ “اندبندنت عربية"، بــ"الملاكمة المقاتلة"، لافتاً إلى أنها "تصنف بين المرتبة الثالثة إلى الرابعة من حيث الملاكمات السعوديات المحترفات، فهي لا تخضع ولا تتراجع مهما تلقت من ضربات".

الملاكمة خفة ومراوغة

وتروي منى لـ"اندبندنت عربية" أن تجربتها الرياضية صقلتها جسدياً ومهاراتياً، وأوضحت "القتال وجهاً لوجه يتطلب تمرير اللكمات بفن عبر ختل الخصم، اكتسبت من خلال هذه المهارة الجرأة والقدرة على مواجهة مخاوفي، فقد هذبت أخلاقي النفسية وعلمتني احترام الخصم".

 

وتواصل "أن تفادي لكمات الخصم بحاجة إلى متمرس شغوف لا يثنيه فشل عارض"، وسلطت الضوء على فن المراوغة، واصفة إياه بـ"سر اللعبة ومحورها"، وأضافت "لمست ذلك مع ملاكمات خضت تجربة النزال معهن، منهن الملاكمة رغد النعيمي التي تتميز بخفة حركاتها، و هديل عاشور الشجاعة وسط الحلبة".

وقد تكون الملاكمة تقليدياً رياضة يهيمن عليها الذكور، إذ تشير الإحصاءات العالمية إلى أن نسبة الملاكمات النساء تبلغ نحو 31.8 في المئة مقارنة بـ 68.2 في المئة من الرجال، لكن التحول يحدث مع تزايد عدد النساء اللاتي يتمتعن بمرونة فريدة.

سؤال لـ محمد كلاي؟

في السياق كشفت منى عن اهتمامها بسيرة الملاكمين العالميين، وأوضحت "إن سنحت لي فرصة مقابلة اللاعب الأميركي فلويد مايوذر، سأسأله في شأن براعته وتحقيقه انتصارات متواصلة ". وأضافت أيضاً "أريد معرفة مشاعر الملاكم العالمي الشهير  الراحل محمد علي كلاي لحظة سحب لقبه وحين أعيد إليه".

 

وزادت "لو أتيح لي خيار اختيار مشاركة التمارين مع أبطال عالميين، سأختار لاعبة فنون الدفاع عن النفس روندا راوزي، والملاكم المحترف المكسيكي كانيلو الفريز، كذلك اللاعب الأميركي فلويد مايوذر".

وأردفت "بعد عام من الآن أرى نفسي وسط حلبة ملاكمة عالمية وبطولة محترفة للسيدات"، يشار إلى أن شرف خاضت 10 نزالات حصدت خلالها ذهبيتين، الأولى عبر مشاركتها في  بطولة المنطقة الوسطى بالرياض، والأخرى خلال مشاركتها ضمن منافسة بطولة كأس المملكة، بجانبهما ثلاث فضيات وبرونزية واحدة، إضافة إلى مشاركتها في الألعاب السعودية النسخة الأولى.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة