Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غضب ممرضي بريطانيا يقلق المرضى ويخذل السلطة

إضراب جديد لـ48 ساعة يشمل وحدات الطوارئ والسرطان والعناية المركزة والنقابة: قد يستمر حتى عيد الميلاد

رفض العاملون في هذا القطاع زيادة في الأجور اقترحتها الحكومة (أ ف ب)

ملخص

 أدت أزمة غلاء المعيشة في #المملكة_المتحدة إلى سلسلة من #التحركات_الاجتماعية منذ أشهر للمطالبة بزيادة الأجور، فما الجديد على صعيد هذه الاحتجاجات؟

أعلنت رئيسة أكبر نقابة للمرضين في بريطانيا اليوم الأحد أن الممرضين والممرضات على استعداد للإضراب حتى عيد الميلاد مع ترقب تشديد للحركة الاحتجاجية يلوح في نهاية الشهر الحالي.

ورفض العاملون في هذا القطاع الذين يقومون منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي بحركة إضراب غير مسبوقة منذ إنشاء نقابتهم "المعهد الملكي للتمريض"، زيادة في الأجور اقترحتها الحكومة تتمثل برفعها بنسبة خمسة في المئة ودفعة واحدة استثنائية لا تقل عن 1250 جنيهاً إسترلينياً (1552 دولاراً).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن جهة أخرى أعلنت النقابة إضراباً جديداً مدته 48 ساعة سيبدأ في الـ 30 من أبريل (نيسان) الجاري، ويشمل للمرة الأولى خدمات الطوارئ أو وحدات العناية المركزة أو السرطان.

وإذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بحلول مطلع مايو (أيار) موعد انتهاء التفويض لحركة الإضراب الحالية لمطالب تتعلق بالأجور في المملكة المتحدة، إذ تجاوز التضخم 10 في المئة وينبغي تنظيم تصويت جديد.

وقالت الأمينة العامة للنقابة لشبكة "بي بي سي" بات كالن اليوم الأحد، "إذا نجح هذا التصويت فستكون لدينا إضرابات حتى عيد الميلاد"، ووصف متحدث حكومي الجمعة رفض مقترحات السلطة التنفيذية بأنه مخيب للآمال، مضيفاً أن "التصعيد في الحركة مقلق جداً للمرضى".

وأدت أزمة غلاء المعيشة في المملكة المتحدة إلى سلسلة من التحركات الاجتماعية منذ أشهر للمطالبة بزيادة الأجور في الخدمات العامة والقطاع الخاص على حد سواء.

المزيد من متابعات