Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مسافرو العبارات بين بريطانيا وفرنسا يواجهون تأخيرا كبيرا على الحدود الفرنسية

استمرت فترة انتظار الحافلات للصعود إلى العبارات في ميناء دوفر سبع 7 ساعات تقريباً مساء الجمعة

ملخص

قال نواب فرنسيون إن عمليات التفتيش الحدودية تستغرق حالياً وقتاً أطول لأن #بريطانيا أصبحت تعد "دولة ثالثة" خارج #الاتحاد_الأوروبي

واجه الركاب الذين سافروا، اليوم السبت، في حافلات تمهيداً لاستقلال عبارات من المملكة المتحدة إلى فرنسا، تأخيراً كبيراً بسبب طول عمليات التفتيش على الحدود الفرنسية، تزامناً مع بدء عطلة عيد الفصح، وفق ما أعلنت سلطات ميناء دوفر.
ومنذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهي خطوة وضعت حداً لحرية التنقل من بريطانيا إلى الدول الأعضاء في الاتحاد، ازداد تواتر فترات الانتظار الطويلة في ميناء دوفر عند بداية العطلات المدرسية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت الشركة المشغلة للعبارات "دي أف دي أس"، إن فترة انتظار الحافلات للصعود إلى العبارات استمرت سبع ساعات تقريباً، مساء أمس الجمعة.
ولفتت إدارة ميناء دوفر إلى أن الحافلات تنتظر، السبت، "لساعات عدة لكن سيارات السياح تمر بسلاسة".
وأضافت في بيان أنها "محبطة جداً بسبب وضع مساء أمس وصباح اليوم" السبت، مشيرة إلى أن حركة الشحن لم تتأثر.
وألقت الحكومة البريطانية الصيف الماضي، باللوم على فرنسا لفشلها في توفير موظفين مناسبين لمراكزها الحدودية في ميناء دوفر بعد يومين من التأخير الطويل لجميع المسافرين، الأمر الذي نفته باريس سريعاً.
وقال نواب فرنسيون، إن عمليات التفتيش الحدودية تستغرق حالياً وقتاً أطول لأن بريطانيا أصبحت تعد "دولة ثالثة" خارج الاتحاد الأوروبي، داعين إلى تعزيز المرافق في دوفر.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار